كيفية تجميد الطعام بطريقة صحية

0

واحدة من الخيارات الصحية هي تجميد الطعام في الفريزر لتكون سهلة بعد ذلك حيال استخدمها باسلوب الطهي البطئ Crockpot تحتار ربة المنزل في تقديم الطعام الصحي من أجل تغذية أفضل لاسرتها وما بين الوقت المستغرق في إعداد الأطعمة لذلك يوجد طريقة صحية لإعداد و تجميد الطعام، يتم اعداد الطعام في أواني (Crockpot) من أدوات الطهي البطيء من الطرق الرائعة لتوفير الطعام الصحي المطبوخ بالمنزل وحفظه لوقت أخر بالفريزر، يأخذ الطعام وقت أطول في الإعداد ولكنه مفيد جدًا في حالة حفظ الطعام لأوقات طويلة لمن يريد أن يتمتع بصحة جيدة تستطيع تجهيز الأطعمة التي تحتوي على الخضروات، يمكنك طهي المكونات في أكياس بلاستيكيه والتجميد مدة طويلة لذلك توفر المال للاسرة، نعرف ان لتجميد الطعام أصول يجب التعرف عليها من أجل المحافظة على صحية الطعام وعلى لونه ورائحته ومذاقه وقيمته الغذائية، لذلك سوف نقدم أربعة أطباق مختلفة من اللحم والخضروات.

اقرأ ايضا
شوي الدجاج واللحم بطرق مبتكرة
عشرة اطعمة تعزز الجهاز المناعي

يتم تعبئة الخضروات واللحم في أكياس لحين التفريغ للطهي يتم إضافة مكونات الكيس في الماء للطهي تسمح تلك الوجبات المجمدة للبقاع في الثلاحة لمدة أسابيع طويلة من 4-6 أسابيع فتسمح لربة المنزل العاملة إعداد كميات من الوجبات وطهيها بطريقة سريعة وتكون صحية وآمنة على أسرتها تكفي حصة الوجبة من 6-8 أشخاص.

تجميد الطعام

تعليمات لتجميد الوجبات:

  • تجهيز الوجبة على حسب عدد الأشخاص بالمنزل.
  • انتقاء الخضروات والأطعمة الطازج للتجميد.
  • شراء أكياس السوسته المعدة لتلك الغرض و يتم كتابة اسم الوصفة وتاريخ الحفظ على الكيس.
  • تم حفظها في الجزء العلوي من الفريرز لتجميد قوي.
  • يوم الطهي يتم تفريغ محتويات الكيس بالماء الدافئ ووضع التوابل ويكون الطبق جاهز بعد وضعه في آنية Crockpot.

أطباق مجمدة على الطهي:

تجميد الطعام

الطبق الأول: لحم البقر مع الخضروات

المقادير: اللحم البقري المطهو بالبخار مع البصل المفروم مع شرائح الجزر المقطعة مع كوب من الفاصوليا الخضراء وكوب من الذرة الحلوة وفصوص الثوم والصلصة،يتم مزج المكونات ووضعها داخل الكيس السوستة ويوم الطهي يتم اضافة كوب من الماء  على الطبق ووضعة للطهي على درجة حرارة منخفضة ويقدم مع الخبز الطازج.

المقادير: اللحم المطهو وشرائح الفطر وبصلة مفرومة ونصف كوب من عصير التفاح وثوم مفروم وملح وفلفل، يتم مزج المكونات يوم الطهي مع ملعقة من القشدة الجيواني منخفضة الدسم وكوب ماء دافئ ويقدم الطبق مع المعكرونة والأرز والفاصوليا الخضراء.

تجميد الطعام

الطبق الثاني: حساء الفطر

المقادير: شرائح الفطر، جزر مقطع شرائح والكرفس والبصل المفروم والشعير غير المطبوخ وفصوص الثوم وملعقة ريحان مجفف وملعقة صغيرة فلفل اسود، يتم اضافة مرق الخضار إلى جهاز الطهي ويقدم ساخن مع الخبز وقت الاعداد 6 ساعات.

الطبق الثالث: العدس المطهو.

المقادير: بصلة مفرومة والكرفس مكعبات وفليفلة حمراء و2 كوب بطاطا حلوة مكعبات وكوب من العدس الأحمر وربع كوب من الكينوا وثلاث فصوص ثوم وملعقة كمون وملقة ملح وملعقة فلفل اسود ملعقة زعتر، يتم اضافة المكونات للطاهي البطي مع كوب ماء والتقديم مع الخبز الطازج.

تجميد الطعام

الطبق الرابع: الدجاج مع الفاصوليا

المقادير: الدجاج مع الفاصوليا مع الفلفل الاصفر مع البصل المفروم مع عصير 2 ليمونة مع اربعة ملاعق فلفل حار ملعقة كمون مع نصف ملعقة فلفل اسود مع كزبرة مفرومة ، عند الطهي يتم اضافة انواع محببة من الصلصات مع الماء الدافئ ووضع المقادير بالطاهي لمدة 6-8 ساعات للطهي.

يمكنك ابتكار وصفاتك بنفسك ليس الالتزام فقط بالوصفات المكتوبة سابقًا يمكنك الابداع وابتكار وصفات خاصة بك و تجميد الطعام كيفما شئت ..

شارك وأضف تعليق