نصائح في الاستثمار للمبتدئين

1

كلاً منا يحلم ان يكون مستثمر كبيراً ليجني الكثير من المال ويحظي بحياة مليئة بالرفاهية، ولكن عند دخولك في مجال الاستثمار يجب ان تأخذ حذرك في بعض الامور المهمة التي يمكن ان تخسرك مالك الذي قمت بإستثمارة، و نصائح في الاستثمار هو عنوان مقالنا اليوم والذي سنتعرف فية على اهم النصائح التي يجب ان تضعها في اعتبارك قبل البدء في عملية الاستثمار

اقرأ ايضا:
استثمار المال كيف تبدأ ببساطة
سبعة قواعد لبدء استثمار ناجح
توفير المال في خطوات بسيطة

نصائح في الاستثمار

نصائح في الاستثمار :

1. ان تقوم بتحديد اهدافك الاستثمارية:
هذا يكون عن طريق كم تمتلك من رأس المال للبدء في عملية الاستثمار، وكم تبلغ من العمر، لذلك قبل ان تقوم بالاستثمار يجب ان تقوم بتحديد هذة الاشياء لأن احتياجات كل شخص تختلف عن الاخر.

2. استثمر في وقت مبكر:
كلما كان وقت الاستثمار في المراحل الاولي في حياتك كلما كانت فرصتك لربح المال اكثر، وهذا لسبب اذا اجلت الاستثمار سوف تقوم بإنفاق المال في شئ او اخر واحتياجك سوف يقل للدخول في الإسثمار، لذا اذا كنت في سن الـ20 عاماً فلا تتردد في الإستثمار.

3. اجعل استثماراتك تلقائية:
يوجد بعد الشركات التي يمكنها استثمار اموالك بطرق تلقائية ودورية، فمثلا يمكنك تخصيص مبلغ معين كل شهر تقوم هذة الشركات بإستثمارة والتعامل معة، وبهذا الحل انت لست بحاجة الي المماطلة.

4. تحديد حجم اموالك:
يجب ان تقوم بحساب كل الاموال التي تمتلكها وتخصص منها جزء للإستثمار وجزء للأمور الحياتية، انت لست بحاجة الي رأس مال كبير لتستثمر بة بل يمكنك تخصيص رأس مال صغير في البداية ويمكنك تزويدة كل فترة من الارباح الناتجة من الاستثمارات السابقة.

5. تعلم عن الاستثمار:
اول خطوة لكي تقدر علي ان تأخذ قرارات في عالم الاستثمار يجب ان تتعلم كل شئ عنة اولاً، لذلك عليك البدء في تعلم المصطلحات الاستثمارية مثل (الاسهم، السندات، صندايق الاستثمار، وايضاً كيف تحدد كفاءة السوق).

6. قم بإعداد حسابات التقاعد:
بما انك تمتلك حسابات تقاعد فهناك العديد من المزايا الضريبية التي ان تتمتع بها، الاستثمارات الاولية معفاة من الضرائب كما في ترتيبات التقاعد الفردية، ويمكن ان يطلب منك الاخرين دفع ضرائب مقدما وليس عند سحب الاموال خلال التقاعد.

7. لا تتغر من العمولات العالية:
يوجد في عالم الاستثمار اشخاص لديهم القدرة علي اقناعك في الاستثمار معهم وذلك عن طريق العمولات التي سوف يعرضها عليك، ولكن مثل هؤلاء المتخصص يجذبون اهتمامك لك يحصلون هم علي عمولات اكثر، والنصيحة هنا انك لا توافق الا عند عمل دراسة جيدة جداً لأنة يوجد بعد المنتجات التي يقومون ببيعها تعطي لهم عمولات عالية ولكنها لا يرضي عنها المشترين.

8. نوعية الاستثمارات التي ستشارك فيها:
دائما ما يحدث للسوق تقلبات بعضها صعوداً وبعضها الاخر هبوطاً، فيجب عليك لتلاشي هذة الاخطار وعدم خسارة جميع اموالك هو ان تقوم بتنويع محفظتك المالية وهذا للتوازن بين المكسب والخسارة.

9. دراسة المحفظة المالية:
بسبب تقلبات السوق يجب ان تقوم بدارسة محفظتك المالية بتمعن شديد، وذلك حتي يحدث تقلبات اقتصادية او تقلبات في السوق يجب ان تكون علي استعداد تام لتغيير استثماراتك، لعدم خسارة اموالك.

10. كن متابع جيد:
يجب ان تفهم السوق دائماً وتدرسة وذلك يحدث بالمتابعة لة وبالسلع التي عليها طلب اكثر، وايضاً يجب ان تقرأ عن الاشياء التي تستثمر فيها لتعرف عنها اكثر وما هي الطرق التي تؤدي الي رفع نسبة الارباح من الاستثمار في هذا الشئ، والبحث عن استثمارات مضمونة يمكنك ان تستثمر فيها ايضاً.

الخلاصة:

يعتبر الاستثمار من اهم الاشياء واكثرها ربحاً في وقتنا الحالي، لهذا السبب يجب الا تتردد في استثمار اموالك ولكن يجب عند دخولك هذا المجال ان تقرأ وتفهم عنة جيداً لهذا السبب قمنا بتوضيح نصائح في الاستثمار والتي يمكنك اتباعها لكي تحصل علي اكبر عائد من الاستثمار وايضاً لكي لا تخسر اموالك عند الاستثمار في مكان او وقت خاطئ.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق