5 قواعد اساسية تساعدك علي بناء ثروة جيدة

افضل طريقة تساعدك علي بناء ثروة جيدة هي التفكير الجيد في كيفية ادارة اموالك والشؤون المالية للفرد، ولطالما اراد الكثير منا الحصول علي الثروة السريعة دون التفكير في كيفية الحصول عليها وهذا من اكثر الاسباب التي يمكن ان تعمل علي عدم تحقق الثراء، حيث يعتبر المال لعبة ويجب ان تفهمها جيدًا لتستطيع الوصول فيها لاعلي المستويات الممكنة وبكل اقتدار.

القواعد الخمس في بناء ثروة جيدة:

بناء ثروة جيدة

ليس شرط بأن تكون من اصحاب المهن والمراكز العالية ذوات المرتبات الضخمة لكي تحقق ثروة، فقط هي لعبة ذكاء ومن يفهمها يصبح ثريًا، ولكن الاغلب يخسر فيها، وتمت كتابة العديد من الكتب والمقالات للكثير من الكُتٌاب المتميزين في كيفية تحقيق الثراء ولكن ايضًا اغلبنا يتكاسل عن قراءة الشئ الذي يمكنة ان يحقق لة الثراء اذا قام بتنفيذ ما فية، ويوجد كتاب لـ روبرت كيوساكي يسمي بـ “الأب الغني والأب الفقير” يوجد فية القواعد الخمس في كيفية بناء ثروة جيدة بالتفصيل والذي سننقلها لكم بالمختصر المفيد.

1. كيف تحصل علي المال؟

تعتمد علي تقييم اصولك التي تدر عليك دخلًا وتقدير قيتمتها المستقبلية وكيف يمكنك استخدامها افضل استخدام في الوقت الحالي لتحصل منها علي اكبر دخل ممكن، وعمل تخطيط مالي مستقبلي لهذة الاصول لمحاولة الربح منها بجميع الطرق الممكنة.

اقرأ ايضًا: 6 افكار لزيادة الدخل المادي

2. كيف تدير مالك؟

ادارة اموالك اهم من الاموال الداخلة لك، لذا اذا قمت بتوفير بعض الاموال اي جعلت الداخل اكثر من المصروف سوف تحصل علي الفرق الذي يمكنك من خلالة عمل بعض الاستثمارات الاخري القادرة علي جني الاموال ايضًا، ويتم هذا من خلال قدرتك ومهارتك في اتخاذ القرارات المالية السليمة في الاوقات الصحيحة.

يُهٌمك: 7 خطوات تساعدك علي ادارة المشاريع الصغيرة

3. كيف تضع ميزانية؟

الميزانية هنا تعني انة لا يجب محاولة العيش فوق مقدورك بل يجب تحديد ما في استطاعتك الآن والعيش والتعايش معة لتسطيع تحقيق الثراء خطوة بخطوة، فلا يمكن صعود السلم كلة مرة واحدة بل يجب صعودة درجة درجة للوصول الي القمة.

لك: كيف تسيطر علي ميزانية المنزل

4. كيف تزيد مالك؟

يجب ان يكون لديك ذكاء مالي كبير، ومعني الذكاء المالي هو ان تجعل الاموال تعمل من اجلك لا تعمل انت من اجل الاموال وتعتبر هذة من اهم اساسيات وقواعد الثراء التي يغفل الجميع عنها، لذا يجب اختيار الاستراتيجية التي تساعدك علي الاهتمام بهذة القاعدة الهامة وتحقيق الثراء المطلوب.

قد يُهٌمك: 8 طرق تساعدك علي زيادة الدخل الشهري

5. كيف تزيد ثقافتك المالية؟

يجب تعلم القوانين التي تحكم الثروة، والاهتمام في تعلمها لأنة كلما كان التعلم سريع كلما حققت ثروة كبيرة من خلال الذكاء المالي الذي سوف تكتسبة من خلال الثقافة المالية التي تعلمتها.

يُهٌمك: كيف تصنع ثروة في وقت قصير

عندما تم اصدار هذا الكتاب لـ روبرت كيوساكي الذي يحكي عن كيفية بناء ثروة جيدة من خلال 5 قواعد فقط عمل علي تغير نظرة الاشخاص للمال، وكان المهم في هذا الكتاب هو تناول اهمية التعليم المالي وسار علي نهج “لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد” ويجب تحقيق الذكاء المالي بقدر المستطاع لكل شخص منا لبناء الثروة التي يحلم بها طوال حياتة.

اترك تعليق