يظل الكثير من الزجاجات الحليب الفارغة لدينا دون الإستفادة منها وكذلك الزجاجات البلاستيكية ولكن هل فكرت يومًا أن تلك الزجاجات الفارغة تستطيع إعادة تدويرها لتقوم بعمل فازة أنيقة وجذابة لذلك يمكن عمل من تلك الزجاجات الفارغة أشكال كثيرة جدًا وطرق مختلفة لاستخدمها بشكل مختلف تمامًا الآن سوف تبتكر طريقة مميزة لعمل فازة أنيقة من اعادة تدوير الزجاجات الفارغة في المنزل.

اقرأ أيضًا:
صناعة مزهرية باستخدام قوارير الزجاج
أعمال منزلية للمنزل قليلة التكلفة
إعادة تدوير القواير وتحويلها لتحف فنية

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

الأدوات المستخدمة:

  • قوارير الحليب الزجاجية.
  • لون ذهبي للتلوين.
  • لون فضي للتلوين.
  • فرشاة تلوين.
  • شرائط لاصقة.
  • زهور صناعية أو طبيعية.
  • مروحة.
  • جونتي.

طريقة اعادة تدوير الزجاجات الفارغة :

الطريقة الأولي:

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

ابدئي بغسل الزجاجة غسيل جيدًا من الداخل والخارج ثم التجفيف، يمكنك التلوين بأكثر من طريقة ولكننا سوف نتعبع هنا طريقة النصف والنصف بمعني تلوين نصف الزجاجة باللون الذهبي والنصف الأخر باللون الفضي.

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

يمكن استعمال الرش الاسبراي واللون العادي ولكن الرش لابد من النوع الجيد حتى لا يختفي من على الفازة بعد ذلك، البدء بوضع الشريط اللاصق لتقيم الزجاجة بشكل افقي.

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

ثم البدء بالتلوين اللون الذهبي ليأخذ الجانب الأكبر من الفازة لابد من التلوين بشكل طولي على أن تكون الفرشاة في اتجاه واحد، بعد الانتهاء من التلوين تترك الفازة لمدة يوم من أجل تمام الجفاف ثم بعد ذلك تكون المرحلة الثانية بتلوين اللون الفضي اما بالاسبري أو بالفرشاة على أن يكون التلوين بالفرشاة في اتجاه واحد فقط وتركها لتجف يوم أخر.

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

في النهاية قومي بوضع الزهور الصناعية أو بوضع ماء وقطعة من السكر ووضع الزهور الطبيعية ليصبح لديك فازة آنيقة وجذابة بأقل التكاليف.

الطريقة الثانية:

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

من الأساليب التجريدة يتم فيها اعادة تدوير الزجاجات الفارغة على نحو منفرد لا تحتاج سوى لزجاجة الحليب المفتوحة مثل البرطمان أو حسب الرغبة لكن تلك الفكرة تحتاج الزجاجة المفتوحة (ذات الفتحة العريضة) لتناسب التصميم  وطلاء خرساني (FolkArt Faux Concrete Paint)  اللون الفاتح وفرشاة مناسبة للطلاء.

قومي بوضع الطلاء في إناء زجاجي حتى لا يتفاعل معه كما أنه يعطيه ضوء أكثر جمالًا وضع لاصق على الزجاج بشكل مائل ليأخذ الشكل التجديدي ووضع الفازة بالهواء الطلق لكي تجفف واستخدم منشفة ورقية لإزالة الفائض قبل أن يجفف من جواف الفازة الأنيقة، يمكن استخدام الفائض من الطلاء في عمل أشياء أخرى مبدعة وطلاء زجاجات الحليب واعادة تدويها بالدمج بين لون الطلاء العادي واللون الخرساني.

اعادة تدوير الزجاجات الفارغة

بعد تمام الجفاف قومي بوضع باقة من الزهور داخل الفازة ووضعها على تربيزة ليصبح لديك فازة آنيقة جدًا بتكاليف بسيطة.

يمكنك التفكير جديًا في البدء بمشروع ناجح عن طريق اعادة تدوير الزجاجات الفارغة لتصنعى منها فازات آنيقة وجذابة وتسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي في محيط العائلة والأصدقاء ثم التوسع شيئًا فشيئًا ليكون لك اسم وماركة بالسوق المحلي في محيطك، أيضًا يمكنك ابتكار الأشكال والألوان على نحو متفرد بك.

شارك وأضف تعليق