طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

تصنع كراتين البيض ، من مادة مقوية من الكارتون، عند شراء البيض ، تتراكم كرتونات البيض ، وينتهي بها الأمر في سلة المهملات المنزلية، ولكن هنالك عدد من الطرق الإبداعية لاستغلال كرتون البيض، لعمل أشياء فنية بسيطة، أو لإعادة التدوير داخل الحديقة ولصنع سماد عضوي لحديقتك.

اقرأ أيضًا:
أفكار لأعمال يدوية
كيفية صناعة أعمال يدوية من الخشب
تغليف هدايا بطرق متنوعة

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض:

أولًا استغلال كارتون البيض بالحديقة:

يصنع كارتون البيض، من ورق قابل لتحلل، ولذلك يمكن استخدمها في صناعة سماد عضوي بالمنزل، قومي بوضع مخلفات المطبخ داخل صندوق محكم الغلق، ثم ضعي طبقة من كارتون البيض، عليها ثم ضعي مخلفات اليوم التالي وهكذا، هو أفيد من ورق الجرائد، الذي يحتوي على الأحبار، ويدخل في صناعتها المواد الكيميائية، التي تدخل في تكوين التربة فيما بعد.

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

ثانيًا استغلال كارتون البيض في زراعة البذور:

من الممكن، وضع كمية من البتموس “التربة الصناعية”، داخل كارتون البيض، من ثم زراعة البذور، وعند نضج البذور، ووصولها إلى 5 سم، تنقل بكارتون البيض إلى وعاء أكبر، يتم تحلل الكارتون بعد ذلك، ليكون مواد عضوية مغذية للتربة، هذه الطريقة مناسبة لبذور الجزر والخس، تكون التربة باردة قليلا.

ثالثًا استغلال كارتون البيض لعمل إطارات النبات:

من المفيد عمل إطارات حول النباتات، في مواسم الصقيع، لتوفير الدفء لنبات، وتوفر الزئبق لنبات عند تحللها، أيضًا من الممكن وضع كرتونات البيض، ووضع الماء عليها، ثم التربة ، مع التحلل يعطي التربة الزئبق، الذي تحتاجه للنمو النبات ولخصوبة التربة.

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

رابعًا لحفظ الثوم والبصل:

هو مناسب لحفط الثوم والبصل، خاصة في أماكن المناخ البارد، هو مكان مثالي لتخزين بارد وجاف.

خامسًا الأشكال الفنية لاستغلال كارتون البيض:

يمكن استغلال كارتين البيض بطرق فنية إبداعية ، من خلال عدة طرق كالتالي:

التطبيق الأول: عمل زهور أنيقة، باستخدام ورق الكارتون، كل ما عليك استخدام المقص ، لقض الورق وتشبيكه داخل بعضه البعض، لتصنع منه ورود جميلة ، يمكن استغلال الورود بأكثر من طريقة، مثل وضعها على جوانب الصوانئ الخشبية، أو الصوانئ عمومًا لتترك شكل جمالي، أو على جوانب المرايا لتصنع شكل جميل وأنيق.

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

التطبيق الثاني: استغلال ورق كارتون البيض ، لصنع زهور جميلة لتزيين القواير ، والفازات بمنزلك، لمحبي التجديد، كل ما عليك سوى استخدام ألوان الأكريلك، أو ألوان شاربي، لتلوين الورق، واستخدام أسلاك الورود، ثم قم بتركيب الورود بعض تلوينها بالألوان التي تفضلها، لتصنع منها أزهار جميلة لتزين منزلك، أو استخدام فروع الخشب، والقيام بلصق الورد عليها لتضعها داخل فاز السفرة، لتضيق لشكل منزلك جمال خاص.

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

طرق ابداعية لاستغلال كرتون البيض

يمكن استغلال كارتون البيض، بشكل كبير، وعمل أشياء مبدعة للغاية، سواء داخل الحديقة لصنع سماد عضوي، وتغذية التربة، لو لعمل أعمال فنية جميلة بأبسط الطرق والتكاليف، ولا تنسى مشاركتنا إبداعك..

اضف تعليق