كيفية تعطير دولاب الملابس

دولاب الملابس من أكثر الأشياء داخل المنزل التي تحتوي على نسبة رطوبة عالية، وينعكس ذلك بظهور الرائحة الكريهة للملابس و حدوث ما يعرف بالكمكمة، من الممكن تعطير دولاب ملابسك دون الاستعبانة بشراء المعطرات كل فترة التي غالبًا ما ينتهي مفعولها بعد أسبوع من الأستخدام لذلك سوف نقدم عدد من الطرق المبتكرة والحلول الجميلة لتعطير خزانة الملابس بشكل أنيق وجذاب:

اقرأ ايضًا:
كيفية صناعة عطر الياسمين
صناعة الصابون بالمنزل
صناعة العطور بالمنزل

كيفية تعطير دولاب الملابس

خطوات تعطير خزانة الملابس:

1- البدء بتفريغ الدولاب من جميع المحتويات المتواجده به وتركه من نصف ساعة إلى ساعة مفتوح، ثم إحضار وعاء ووضع الماء الدافئ به وعليه قطرات من الزيت العطري المفضل لك أو أي خليط عطري مفضل أو معطر ملابس الغسالات الفوأتوماتيك و احضار منشفة قطنية والبدء بتبليها بالخليط ومسح الدولاب.

2- ترك الدولاب لمدة نصف ساعة مفتوح، من ثم إحار الفواحة أو المبخرة و وضع البخور أو الزيت العطري المفضل لك داخل الفواحة وتركها في الدولاب لمدة نصف ساعة تقريبًا، تصبح رائحة الدولاب غاية في الروعة.

3- الخطوة الثالثة البدء بوضع الفحم في أركان الدولاب (يفضل وضع الفحم داخل أكياس قماش) حتى يزيل ويمتص الرطوبة من الدولاب بشكل كامل.

4- الخطوة الرابعة البدء في وضع الملابس داخل الدولاب مرة ثانية ووضع المعطرات التي سوف نتحدث عن كيفية عملها في السطور المقبلة:

كيفية عمل أكياس العطر داخل الدولاب:

هنالك عدة طرق لعمل الأكياس العطرية لتعطير الجو داخل خزانة ملابسك وكذلك يمكنك الإستعادة بعدة من الأمور المناسبة لك:

كيفية تعطير دولاب الملابس

الطريقة الأولى: قومي بإحضار حبوب الأرز من ثم قومي برش البرفان أو الزيت العطري أو دهن العطر المفضل لك على حبوب الأرز ثم قومي بوضع الحبوب داخل أكياس قماش أو أكياس الدانتيل سوف يعطي رائحة لخزانة لفترة طويلة تدوم لشهر.

كيفية تعطير دولاب الملابس

الطريقة الثانية: قومي باحضار الصابون المحبب لك ثم قومي ببشر الصابون لشرائح صغيرة الشكل من ثم قومي بوضع الصابون داخل أكياس التول وضعيها بين ثنايا الملابس سوف تحافظ على رائحة ملابسك جميلة ومبهجة.

الطريقة الثالثة: قومي بطحن عيدان  القرفة لقطع صغيرة وضعيها في أكياس قماش وضعيها بين ثنايا الملابس وبين الأحذية للمحافظة على رائحة الخزانة.

الطريقة الرابعة: قومي باحضار عيدان القرفة وضعي عليها قشر الليمون المطحون أو قشر البرتقال المطحون أو الإثنين معًا وضعيها بين ثنايا الملابس.

كيفية تعطير دولاب الملابس

الطريقة الخامسة: قومي بإحضار الأعشاب المخففة مثل اللافندر او الريحان أو النعناع ثم اسكبي عليها الزيت العطري منها وضعيها في أكياس قماشية ووزعيها داخل الخزانة.

كيفية تعطير دولاب الملابس

الطريقة السادسة: قومي بإحضار أوارق الزهور المجففة ثم قومي بوضع العطر عليها وضعيها في أكياس ووزعيها داخل الخزانة.

يفضل استعمالك نوع واحد أو رائحة واحدة في الخزانة مثلا عند اختيارك حبوب الأرز يفضل أن تكون كل الأكياس بالخزانة من حبوب الأرز يفضل من وقت لأخر تخفيف العطر بالماء ورشه على الملابس خاصة الملابسة الموسمية التي لا نلبسها فترات طويلة.

يمكن تنفيذ الخطوات سالفة الذكر في خزانة الملابسة والأحذية على السواء لضمان رائحة جميلة لخزانتك.

الخلاصة:

تعطير الدولاب من الأوليات التي يجب على كل ربة منزل الحرص عليها لضمان المحافظة على الملابس فترة أطول من الرطوبة وكذلك لمنع الرائح الكريهة هي خطوات بسيطة وغير مكلفة وسريعة لا تكلفك شيئًا.

تعليقان

اضف تعليق