التخلص من حصى الكلى بطرق طبيعية

0

تعد آلام حصوات الكلي من الآلام الصعبة وهي عبارة عن رواسب معدنية صغيرة صلبة من  أملاح الكالسيوم، وستروفيت، وحمض اليوريك، تتكون داخل الحالب والكلى والمثانة تخرج تلك الحبيبات الصغيرة مع الإخراج، و لكنها تتسبب في آلام شديدة جدًا للمريض، لذلك على المريض تغير النظام الغذائي وروتين الحياة تغيرًا كليًا، فيمكنك التخلص من حصى الكلى عن طريق بعض الاشياء الطبيعية مثل خل التفاح وعصير الرومان وشرب السوائل وعصير القصب والماء الكثير والبطيخ والماغنسيوم والفاصوليا والريحان وقليل من الملح وتجنب الأطعمة مثل الطماطم والفراولة والمانجو بسبب تركيز الأملاح العالي سوف نستعرض أهم الطرق التي تساعدك علي التخلص من حصى الكلى بشكل طبيعي.

أقرا أيضًا:
علاج حب الشباب بالمنزل
كيفية تخفيف ألم دعائم تقويم الأسنان
طرق لزيادة قوة الدماغ

التخلص من حصى الكلى بطرق طبيعية:

1- شرب كميات من المياه: واحدة من الأسباب الأساسية لحصى الكلى هي الجفاف، في حال عدم وجود ما يكفي من الماء بالجسم، بالتالي تتركز المعادن بالكلى و تشكل حجارة أو حصى التي يصعب تحريكها ولكن شرب الماء الكثير يساعد على تحريك و تفكك والحجارة التي تشكلت بالفعل بمعدل 4 لتر باليوم.

2- عصير الرمان: هي من أفضل الفاكهة لعلاج حصوات الكلي، يحتوي عصير الرومان على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيت الحصى ومنع مستويات أوكسالات العالية يفضل شرب كوب من عصير الرومان يوميًا.

التخلص من حصى الكلى

3- البطيخ: ثمار البطيخ من الثمار الصيفية اللذيذة يحتوي البطيخ على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على مكافحة حصى الكلى التي تشكلت بسبب تكون أملاح فوسفات الكالسيوم والماغنسيوم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء.

التخلص من حصى الكلى

4- الماغنسيوم: واحدة من الأسباب لمن يعانون من الحصى هي نقص الماغنسيوم فتناول مكملات الماغنسيوم يعالج التحصي بنسبة 90% يمكنك تناول الأطعمة مثل السبانخ والمكسرات والأسماك والفاصوليا والأفوكادو والحليب و الشكولاته الداكنة.

التخلص من حصى الكلى

5- خل التفاح: لخل التفاح خصائص قابضة يساعد على حل مشاكل تكون الحصوات بسبب التأثير القلوي الجرعات المنتظمة من خل التفاح تساعد في تفتيت الحصوات ومنع تكونها.

التخلص من حصى الكلى

6- تجنب الأطعمة المالحة: ارتفاع مستوى الملح بالجسم يعمل على احتباس الماء مما يؤدي إلى الانتفاخ وتكون السوائل تحت الجلد و يزيد من تركيز الأملاح ورواسب المعادن بالكلى والحالب مما يسمح يتكوين الحبيبات حتى تصبح خصى كبيرة بحجم كرة الجولف مع تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح كطماطم و المانجو والفراولة وبذر الجوافة والمخلل والجبن الحادق.

التخلص من حصى الكلى

7- عشب الريحان:  هو من العلاجات الشعبية لحصى الكلى هو بمثابة منشط للكلى يعالج ترسب المعادن فيساعد على طرد الرواسب المعدنية والأملاح ويطهر الكلى.

التخلص من حصى الكلى

8- تناول الحبوب الكاملة: التركيزات العالية من الألياف الغذائية داخل الحبوب الكاملة تحسن من صحة الجهاز الهضمي تمنع من تراكم المعادن التي تشكل الحصى.

التخلص من حصى الكلى

الخلاصة:

تتكون حصوات الكلي بسبب النظام الغذائي ورتين الحياة الخاطئ لابد من حصول الجسم على الترطيب المناسب لمنع تكون حصوات الكلي، والاهتمام بشرب وتناول المأكولات والعصائر سالفة الذكر لأنها تحسن من صحة الكلى وتساعد علي التخلص من حصى الكلى وتساهم في تفتيت الحصوات وتمنع من ترسب المعادن والأملاح.

اترك تعليق