علاج حب الشباب بوصفات منزلية

تعد علاجات حب الشباب و ندبات الوجه في المنزل مفيدة في حالات الاصابات الشديدة ايضا وفقًا للجمعية الامريكية لأمراض الجلدية أن عدد كبير من حب الشباب يتم شفائها من تلقاء نفسها ولكنها تظل على هيئة بقع خفيفة والبعض تكون عميقة جدًا لا يتم شفاءها بسهولة لذلك هنالك عدد من العلاجات المنزلية باستخدام المنتجات الطبيعية للمساعدة في العلاج تشمل تلك العلاجات زيوت مثل خشب الصندل وزيت اللافندر وبعض الخضروات كالطماطم والخيار والتوابل مثل الكركم وايضا الألوة فيرا وعصير التفاح والخل والليمون والعسل كلها مفيدة في علاج حب الشباب بشكل فعال.

علاج حب الشباب

اقرأ ايضًا:
كيفية تخفيف ألم دعامة الأسنان.
تبيض الأسنان بطريقة طبيعية
كيف تحد من ألم الأسنان

ما هو حب الشباب؟

قبل الحديث عن علاجات حب الشباب بالمنزل لابد من الإشارة إلى التعريف بندوب حب الشباب، في الاساس تشير حب الشباب إلى البثور الرؤوس السوداء والطفح الوردي التي تظهر على الجلد على هيئة خرجات بسبب الهواء الملوث والعرق والغبار غالبًا ما يرتبط حب الشباب مع المراهقين ولكنه قد يظهر من سن 25-35 لدى النساء، يحدث حب الشباب بسبب سد مسام البشرة وانتشار الافات لذلك فإن العلاج ليس كافي للحد من حب الشباب لابد من التنظيف باستمرار.

علاج حب الشباب بالمنزل :

بعض العلاجات المنزلية التي تستخدم لعلاج حب الشباب كالتالي:

زيت خشب الصندل: يتم تطبيق معجون من خشب الصندل مع ماء الورد ويترك على البشرة لمدة يوم يتم وضعه بالليل وغسله بالصباح مع تكرار تلك العملية يوميًا سوف تلاحظ تغير ملحوظ في علاج الندوب من المعروف أن خشب الصندل من الوسائل الفائدة للعناية بالبشرة يدخل في صناعة الصابون لعناية بالبشرة هو مثالي للقضاء على أفات الوجه.

زيت شجرة الشاي: يتم وضع الزيت بشكل مخفف على البشرة هو واحد من العلاجات الأكثر شعبية لعلاج حب الشباب حيث يساعد الزيت على القضاء على النشاط البكتيري وقتل البكتيريا بشكل دائم، حيث أن حب الشباب بسبب بكتيريا  بروبيونيباكتيريوم من البكتيريا الخطيرة التي تطور حب الشباب سريعًا.

الثلج: وضع الثلج على الوجه يساعد على شد المسام والحد من الإفرازات التي تسبب حب الشباب الثلج بمثابة قابض للمسام كما انه يجعل الندوب اقل وضوحًا.

شرائح الطماطم: تعد شرائح الطماطم فعالة جدًا للحد من ظهور العلامات والندوب بالوجه حيث أنها تحتوي على فيتامين أ والكاروتينات تلك المركبات المضادة للأكسدة تساعد على التئام الأنسجة التالفة و تعزيز النمو الصحي.

عصير الخيار: من المعروف أن الخيار من الوسائل الهامة للقضاء على حروق الشمس هو المثالي لتحسين نسيج الجلد حيث أنه يقلل من الالتهاب ويساعد على تهدئة البشرة والتئام الجروح الناتجة عن حب الشباب.

بياض البيض: هو من العلاجات الفعالة يتم تطبيقه على الوجه باستخدام قطنه نظيفة حيث يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين عند تطبيقها على البشرة تساعد على تسريع عملية الشفاء تساعد البروتينات على بناء الأنسجة الخلوية.

الكركم: يتم استخدام الكركم منذ ألاف السنين كمنتج جمالي بالكركم مواد فعالة تساعد على علاج حب الشباب.

الألوة فيرا: هلاوم الصبار من العلاجات المثالية التي يتم تطبيقها على البشرة بشكل يومي لمساعدة على تبريد البشرة لعلاج حب الشباب.

خل التفاح: بمثابة قابض قوي يحفز من تدفق الدم والتئام الجروح وتجديد الخلايا.

عصير الليمون: يتم تطبيق العصير على حب الشباب و تركه مدة قبل الغسيل لعصير الليمون خصائص مبيضة تساعد على جعل العلامات اقل وضوحًا والمساعدة على إزالة الجلد الميت والمساعدة على تحسين مرونة الجلد، كذلك عصير النعناع والفراولة.

زيت اللافندر: يتم تطبيقه على ندوب حب الشباب لتنشيط الجلد له العديد من الخصائص المجددة.

كانت تلك أهم العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب بالمنزل بطرق بسيطة غير مكلفة ..

اضف تعليق