اعشاب لحرق الدهون

تتشكل الدهون بالجسم بسبب زيادة السعرات الحرارية التي تتخزن على هيئة دهون يشغل الوزن المثالي بال الكثيرين لذلك كان لابد من البحث عن اعشاب لحرق الدهون حيث يسعى الجميع لحرق الدهون وتحويل الدهون المختزنة في الجسم على هيئة سعرات حرارية أو جلوكوز وشحوم للحرق وهنالك الأعشاب التي تساعد على الحرق بصورة كبيرة منها ما يلي:

اعشاب لحرق الدهون :

الأعشاب الملينة: هي نوعية الأعشاب التى تساعد على إخلاء المعدة والأمعاء من النفايات المتواجده والعالقة فيها وتحد من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية .

الأعشاب المدرة للبول: هي الأعشاب التي تساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة بيه.

الأعشاب المحفزة:  هي نزعية الأعشاب تشجع على حرق الدهون في المناطق الصعبة كالبطن.

اعشاب لحرق الدهون

أولًا القرفة:

من أهم أعشاب الحرق السريع التي تساعد على الحرق السريع فإستخدمها الإنسان على مدار عقود للحد من مشكلة السمنة والبدانة حيث أن لها خصائص مميزة لخفض مستويات السكر بالدم وتعمل على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ وتعمل على زيادة عمليات الأيض خاصةأيض  الجلوجوز استخدام أو تناول مشروب القرفة  مرتين يساهم في عملية التمثيل الغذائي الجيد والمساعدة على إمتصاص الغذاء  هي من نوعية  التوابل المتميزة لمرضى السكر بجانب  فاعليتها في حرق أنواع من الدهون.

انظر: فوائد عيدان القرفة

أعشاب لحرق الدهون

ثانيًا الزنجبيل:

من الأعشاب المعروفة على مدار عقود طويلة من الزمان فهي لا تحتوي على أي سعرات حرارية وتساهم في تعزيز  عملية التمثيل الغذائي الجيد للجسم وامتصاص الغذاء فتساهم في  حرق الدهون بصورة مثالية  ويساعد على طرد السموم من الجسم والدم يمكن تناول مشروب  الزنجبيل بالغلي المسحوق على ماء أو غلي قطع الزنجبيل الطازج، يوجد بعض أنواع الشاي تحتوي على الزنجبيل متوافره في السوبر ماركت أيضًا يمكن إضافته لطعام والمشويات.

أعشاب لحرق الدهون

رابعًا الكمون:

يزيد الكمون من قدرة الجسم على حرق الدهون ويزيد من معدلات التمثيل الغذائي المثالية بجانب زيادة عمليات الإيض يمكن استخدامه مع مسحوق الفلفل ومسحوق الزنجبيل لمزيد من الفعالية،يتم وضع الكمون على عدد من الأكلات لحرق الدهون كالأسماك للكمون نكهه قوية ويعمل على تحسين عملية الهضم والمساعدة على امتصاص المواد الغذائية الدهنية،ويساعد الكمون على حرق الدهون بمنطقة البطن السفلي ويحمى من أمراض الجسم المزمنة، يمكن إضافة لجميع الأطعمة أثناء الحمية مثل اللحم والسمك والدجاج والجمبري والمحار والسلطعون وغيرها من الأكلات التي تعتمد على الكمون كبهار أساسي.

أعشاب لحرق الدهون

خامسًا الشمر:

كم الأعشاب القامعة للشهية ويزيد من الأيض الخلوي الذي بطبيعته يزيد من حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم،  كما أنه يعمل على تفكيك رواسب الدهون الموجودة في  مجرى الدم واستخدمها كمصدر للطاقة بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى مثل إزالة السموم من الجسم و مدر للبول بذلك يزيل السوائل الزائدة بالجسم.

سادسًا الهيل:

يساعد على حرق دهون الجسم بكفاءه عالية جدًا فهو من الأعشاب الحارة التي تساعد في عملية  الهضم وتزيد من التمثيل الغذائي المثالي  للجسم يستخدم عادة مع القهوة العربية، مسحوق القهوة المحوجه.

 أعشاب لحرق الدهون

سابعًا الرزماري:

من النباتات الطبيةالمميزة التي دام استخدامها كتوابل وتستخدم أيضًا كعلاج لسوء الهضم، واضطرابات الجهاز الهضمي تستخدم في العديد من الحميات الغذائية لحرق الدهون وتساعد على التخفيف من الوزن بسهولة كما أنه تعمل على تنشيط الذاكرة لها رائحة طيبة تفرح منها.

أنظر: فوائد زيت الرزماري

أعشاب لحرق الدهون

ثامنًا الفلفل الأسود:

تساعد الحارة العالية بالفلفل على حرق الدهون المختزلة بالجسم خاصة بالبطن كما أنه يساهم بشكل أكثر فعالية  في توقف تشكيل الدهون بالجسم ..

كانت تلك أهم الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون المخزنة بالجسم يمكن الإعتماد عليها بشكل رئيس كتوابل على الطعام أو كمشروب يومي للحرق..

اضف تعليق