مشروبات لإنقاص الوزن

0

لا يفكر الناس أن بعض المشروبات تزيد من خسارة الوزن مثل الأعشاب والأطعمة حيث تساهم المشروبات  بشكل فعال جدًا  في عملية  خسارة الوزن لاحتوائها على عدد بسيط من السعرات الحرارية بجانب الحمية الغذائية والتمارين الرياضية  لهذا تستعرض أفضل المشروبات لخسارة الوزن.

اقرأ ايضا:
أعشاب لحرق الدهون.
15طريقة للتخلص من دهون البطن
أكلات للرجيم سهلة التحضيربالصور 

مشروبات لإنقاص الوزن

1- المــــــاء:

المياه من العناصر الأساسية لاستمرار الحياة  على سطح الأرض يحتاج إليها جميع الكائنات الحية يساعدنا الماء في تناول على تناول كمية  أقل من الطعام بالتالي فقدان وزن سريعًا  فيساعد الماء على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنه عند تناول 3 لتر يوميً تخفيض الشهية كما أنه طارد للسموم الموجودة بالجسم ويساهم في غسيل الكلى من الأملاح والكبد من السموم العالقة بيه، عند تناول ثمانية أكواب من المياة يوميًا تعمل على التخلص من المياه الزائدة بالإخراج  حيث تتسبب السوائل أو احتباس السوائل  في الوزن الزائد.

مشروبات لإنقاص الوزن

2-الشاي الأخضر:

لكل الذين يبحثون على فقدان الوزن  هو الشاي قليل الأكسدة خلال التصنيع  يحتوي على عدد من المركبات ومضادات الأكسدة  التي تساهم في تسريع الإيض (التمثيل الغذائي) وتخفيض الشهية فيؤدي إلى خسارة الوزن كما أن المواد والمركبات النشطة داخل الشاي الأخضر تعمل على زيادة تأثير الهرمونات الحارقة للدهون ونسبة 40 ملغ من الكافيين تعزز من إذابة الدهون بالخلايا الدهنية كما أنه يتحكم في الشهية للطعام  لهذا ينصح بتناوله يوميًا من 2-3 مرات بدلًا من الشاي الأحمر لكل من يريدوا خسارة وزنهم.

مشروبات لإنقاص الوزن

3-عصائر الخضروات:

لكل الذين يعانون من أمراض السمنة والبدانة تعد عصائر الخضروات من أهم المشروبات الحارقة للدهون  من دون أي معاناة عليهم بتناول الخضروات المعصورة مثل عصير الملفوف والبروكلي والجرجير والبقدونس والشيت  حيث أنهم يحتووا على عدد من المركبات التي تساهم في تسريع الإيض (التمثيل الغذائي) وتخفيض الشهية فيؤدي إلى خسارة الوزن سريعًا عصائر الخضروات كوجبة خفيفة بين الوجبات الثلاث لتحقيق التوازن الغذائي تحتوي على سعرات منخفضة ومحتوي غذائي عال جدًا.

مشروبات لإنقاص الوزن

4- القرفة:

تعد القرفة مفيدة جدًا في عملية الإيض الخلوي والتمثيل الغذائي لضمان امتصاص الغذاء فعند تناول القرفة تتفاعل كيميائيا مع الجسم فتعمل على حرق السعرات الحرارية بمعدلات عالية  بالتالي تخفيض الوزن الزائد كما أنها تخفض من مستوى السكر بالدم  لمرضى السكري يفضل وضع ملعقة عسل نحل عليها مع اللبن خال الدسم كوجبة متكاملة.

5- مشروب سموتي أخضر:

مشروبات لإنقاص الوزن

من المشروبات المبتكرة التي تساعد  على تخفيض الوزن سريعًا لما يحتوي عليه من الألياف الغذائية  العالية والدهون المنخفضة مما يجعله يشعر المتناول له للشبع، يمكن عمل المشروب من الخضروات الخضراء والفاكهة الخضراء مثل التفاح الأخضر بالقشر مع الماء أو الكرفس أو الخيار مع الجزر وجميع الأوراق الخضراء كالبقدونس و السبانج و الشبت والجوجير والكزبرة والتوت الأزرق من أجل الحصول على هذا الخليط قومي بتركيب  أربعة من العناصر السابقة  مع مضغها فقط مباشر من شأنها أن تساعد بشكل كبير في تحسين الهضم وخسارة الوزن كما أنها لا تحتوى على سكر، ألياف غذائية فقط.

6- مشروب ماء الجوز:

يعتبر ماء الجوز من البدائل الطبيعية  لمشروبات الطاقة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالتالي زيادة الوزن وزيادة تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن السفلي الكرش والفخذين والأكتاف، في حالة ممارسة الرياضة عليك بمشروب ماء الجوز بعد التمارين لأنه يحتوي على سعرات حرارية اقل ويزيد من عملية التمثيل الغذائي و يساعد على خسارة الوزن ويمنحك النشاط والحيوية.

مشروبات لإنقاص الوزن

7- القهوة الخضراء:

تحتوي القهوة الخضراء على  حمض الكلوروجينيك، يساعد على زيادة معدل الإيض ويساهم في خفض الكولسترول والدهون الثلاثية وزيادة طاقة الجسم قبل التمارين الرياضة ويرفع قدرة الجسم على حرق الدهون ولكن يفضل عدم الإكثار من تناولها فقط ثلاث مرات بالأسبوع منعًا للأعراض الضارة لها.

بالطبع يجب اتباع حمية غذائية والبعض عن الزيوت المهدرجة والدهون المشبعة وممارسة التمارين الرياضة هي خطوات تكمل بعضها بعض لإنقاص الوزن الزائد في الأخير..

 

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

باحثة إعلام، أعمل كمستقل، مهتمة بمجالات الزراعة المنزلية والأشغال اليدوية والديكورات، أدرس في مجال التصميم الجرافيكي وأهوى التصوير الفوتوغرافي وأحب القراءة والرسم والتلوين والتصوير.

اضف تعليق