ديكورات المنزل عشرون فكرة لشكل اجمل

ربما تعتقد أن اختيار ديكورات المنزل يتطلب حساً فنياً عالياً، بحيث لا يمكن أن ينجح بدون مساعدة اختصاصيي الديكور، وعلى الرغم من أن عملية اختيار ديكورات المنزل فعلاً ليست بالأمر السهل إلا أن أفكاراً بسيطة قادرة على جعل لمستك الفنية في ديكورات المنزل أقرب إلى أعمال المحترفين! والارتقاء بمستوى منزلك الى اعلى المستويات. فاللمسات البسيطة من شأنها ان تجعل من بيتك اجمل مما تتخيل. كيف؟ فيما يلي 20 طريقة يمكن أن تنفذ بها ذلك.

اقرأ ايضا:
تنظيف المنزل بأسهل الطرق
تنظيف السجاد بطريقة سهلة
تنظيف المطبخ بكل سهولة

ديكورات المنزل

 

1. املأ الفراغ:

فكرة بسيطة لتزيين الفراغ في الحائط أعلى الأريكة بإضافة مجموعة من الصور المصفوفة بانتظام والتي تحمل نفس الطابع، كأحجام متقاربة، خلفيات بيضاء، أو إطار معدني سميك.

2. استخدم الرفوف:

تعليق الرفوف كجزء من ديكورات المنزل هو أمر يغفله الكثيرون، والحقيقة أنه حيلة لجعل الغرفة الضيقة تبدو أكثر اتساعاً. استخدم لهذا الغرض رفاً طويلاً يمتد على عرض الحائط. (كما في الصورة).

3. انثر الوسائد:

توزيع الوسائد ذات الألوان الزاهية، أو النقوش الحديثة على طقم الجلوس يضفي عليه لمسة من الحداثة والاناقة دون الحاجة إلى تغيير طقم الجلوس. من حين لآخر قم بتبديل مجموعات الوسائد بدلاً من الاكتفاء بألوان طقم الجلوس الكئيبة أو المملة.

4. افرش السجّاد:

فرش سجادة كبيرة فخمة في وسط غرفة الجلوس حيلة ذكية لتجديد ديكورات المنزل وإعطائها طابعك الخاص. يمكن اختيار سجادة كبيرة ووضعها في وسط الصالة، ومن ثم توضع فوقها أخرى صغيرة من الفرو أو الصوف.

5. استخدم المرايا:

ديكورات المنزل المحتوية على مرايا أو أسطح عاكسة هي فكرة ذكية للحصول على لمسة عصرية، فهي تعكس ألوان منزلك ألأخرى، مما يزيد من التنوع اللوني. يمكن استخدام المرايا في الطاولات. من ناحية أخرى فإن استخدام المرايا في الممرات المظلمة أو الضيقة في منزلك أو فكرة ممتازة لجعلها تبدو أكثر اتساعاً أو أكثر إشراقاً.

6. كن غير متوقع!

قم بتلوين الجزء الداخلي من الخزائن، سواء كانت خزائن الملابس، أو المعاطف، أو الأحذية أو حتى خزانة المطبخ، مستخدماً ألواناً حيوية وعصرية، بحيث تجعل منها لوحة فنية من صنع يديك.. فكرة كهذه هي مفاجأة غير متوقعة لضيوفك، وفي نفس الوقت ستشعر بالبهجة كلما فتحت إحدى الخزائن بدلاً من الألوان المملة المعتادة لها.

7. اصنع جداراً عصرياً:

وهذه فكرة بسيطة ورائعة لغرفة نوم أنيقة. .قم بطلاء أحد جدران غرفة النوم باستخدام خطوط طولية منتظمة ذات ألوان واضحة وقوية، ومتلائمة مع باقي جدران الغرفة. ديكورات المنزل المقلمة (المخططة) من أكثر التصاميم الحديثة رواجاً في السنوات الأخيرة، وهي حتماً إضافة على ديكورات المنزل تستحق التنفيذ.

8. زيِّن الجدران بقطع من اختيارك:

لا يجب أن تكون فناناً لتصنع أفضل زينة للجدران.. استخدم كل ما تراه مناسباً لملء الفراغ على الجدار، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار استخدام ألوان زاهية ومتنوعة، والاهتمام بالتفاصيل. استخدم الصحون المسطحة مثلاً لصنع لوحة فنية كبيرة.

9. خطط للتخزين:

قبل أن تشتري وحدات التخزين في منزلك، قرر ما ستحتاج إليه فعلاً من خزانات وغيرها، ومن ثم ضع في الحسبان 30% أكثر مما توقعت، وبذلك يظل كل شيء تحت السيطرة مهما زادت الأغراض في منزلك، ولن تواجه مشكلة الفوضى من تناثر الأغراض الفائضة هنا وهناك. عدم توفر مساحات للتخزين سبب أساسي لتشويه ديكورات المنزل بتزاحم الأغراض.

10. لا يجب أن تكون الجدران مملة!

الجدران هي التي تحدد الجو العام للغرفة، ومهما اجتهدت في تجديد ديكورات المنزل لا شيء يطغى على أثر جدران عصرية وأنيقة في هذا المجال.. استخدم ألواناً زاهية للجدران، ولا يشترط أن تطلي الجدار كاملاً بلونٍ واحد. إذا لم تضع ضمن ميزانيتك شراء خزانات جديدة، قم بطلائها هي أيضاً!

11. ديكورات المنزل يجب أن تكون صالحة للمعيشة!

الحياة مليئة بالفوضى، وهذا هو الطبيعي. لا تقم باختيار قطع الأثاث الغالية أو الفخمة بحيث تتوتر كلما زار منزلك أطفال أو تشعر بالأسى إذا انسكب شيء على السجاد! اختر قطع ديكورات المنزل التي تتلاءم مع حياتك اليومية، خصوصاً إذا كان لديك أطفال.

12. فكرة بسيطة لمطبخك:

إعداد جدار خلفي منقوش بأي نوع من النقوش الملونة هي إضافة جميلة وسهلة للغاية على مطبخك، والأهم أنها لا تستهلك مساحة تذكر، وفي ذات الوقت تعطي لمسة من الأناقة والعصرية. استخدم نقوش الفسيفساء، أو الخطوط الطولية أو العرضية أو أي شكل تحب، المهم أن تستغل هذه المساحة كما يجب.

13. لا تكن تقليدياً:

لا يجب أن تكون كل القطع متماشية بنفس درجات الألوان ونفس الخامات.. التصاميم الرائجة حالياً تعتمد على تنويع الألوان، أو على الأقل إذا كنت اخترت طابعاً معيناً لتلوين الغرفة لا يجب أن تلتزم بتلوين كل القطع بنفس اللون أو اللونين، ولكن اجعل الستائر أو الطاولات بلون مخالف مثلاً، فهذا سيبرز لونك المفضل بصورة أكبر.

14. اجعل التخزين أكثر متعة!

بدلاً من اللجوء إلى الخزانات العادية عند اختيار ديكورات منزلك، يمكنك استخدام الصناديق، أو حتى صنع وحدات التخزين اليدوية الخاصة بك من صناديق عادية، باستخدام ورق الحائط أو الألوان.

15. جدد ألوان الحمامات:

اجعل الألوان هي حيلتك عند تجديد الحمامات، دون الحاجة إلى تغيير القطع الأساسية. بدل ألوان ستائر الحمام والمناشف، والمرايا ولون الجدران، وستلاحظ الفرق بنفسك.

16. نوِّر منزلك..

الإنارة الجيدة هي المفتاح لجعل أي غرفة أكثر ترحاباً وحيوية. قم بزيادة شدة الإضاءة في جميع أرجاء المنزل لتظهر جمالة كما يجب أن تبدو عليه. اجعل الإنارة هي أيضاً جزءاً من ديكورات المنزل باختيار قطع عصرية أو قطع من الأنتيكة لمزيد من الفخامة.

17. حوِّل إلى الأزرق والأبيض:

بحسب آراء خبراء التصميم الداخلي، فإن اللونين الأزرق والأبيض من أكثر تناسقات الألوان التي لا يمكن أن تخطيء باختيارها في ديكورات المنزل. إذا شعرت بأن ديكورات المنزل مملة وغير عصرية، اختر اللونين الأزرق والأبيض كبديل عصري وممتاز.

18. امزج المواد:

لتجديد ديكورات المنزل يمكن أن تمزج ما بين قطع حديثة قديمة، كإضافة طاولة حديثة زجاجية أو مكتبة عصرية في وسط الغرفة الكلاسيكية.

19. العب بالإنارة:

يمكن أن تقوم بطلاء مصباح الإنارة بلون فاتح شفاف من اختيارك لتجعل إنارة الغرفة باللون الذي تحب بدلاً من اللون التقليدي للإنارة، وبذلك تضيف لمسة مميزة على ديكورات المنزل.

20. استخدم الشالات والأوشحة:

يمكنك استخدام وشاح أو شال عادي إلى جانب الوسائد لتزيين أطقم الجلوس أو أي جزء تحب من ديكورات المنزل. فكرة كهذه ستجعل منزلك أقرب إلى تصاميم المحترفين!

تعليق واحد

اضف تعليق