جميعنا نمتلك أموال ولكنها تعتبر مبالغ صغيرة علي الاستثمار من وجهة نظرنا، لذلك لا نفكر في كيفية نموها ولا يأتي في خاطرنا البحث عبر الانترنت او استشارة ذوي الخبرة من رواد الأعمال الذين بدأوا حياتهم بدون رأس مال ونجحوا في بنائها وحققوا الثروات الكبيرة واصبحوا من أغني الأغنياء في وقتنا الحالي، سنقدم لكم في هذا المقال ثلاث طرق يمكنك من خلالها الاجابة علي السؤال الذي يدور في أذهاننا جميعًا وهو كيفية إستثمار مبلغ بسيط ؟! هناك بعض المجالات المختلفة التي يمكنك من خلالها الحصول علي العائد الجيد.

اقرأ أيضًا:
كيفية الإستثمار في العملات
كيفية الإستثمار في الأسهم
العمل علي الإنترنت نصائح لتحقيق الربح

3 طرق لـ إستثمار مبلغ بسيط :

إستثمار مبلغ بسيط

1- التداول في أسواق المال:

في بداية الأمر يجب ان تكون ملمًا بكيفية استثمار الأموال في البورصة او الأسواق المالية والعملات الأجنبية، حيث يمكن خسارة أموالك عند التجارة في في هذة المجالات لأنها تعتمد اعتماد كلي علي الإقتصاد الخاص بدولتك، فإذا كان اقتصاد الدولة في نمو مستمر فهذا مؤشر قوي علي نجاح هذة الإستثمارات، ولكن للضمان بطريقة أكبر من عدم خسارة أموالك يجب استشارة خبراء في هذا المجال والحصول علي أكبر قدر ممكن من المعلومات التي يمكن أن تفيدك فيما بعد، او التعامل مع وسطاء في هذة المجالات ولكن كن حريصًا علي ان تكون التكلفة أقل ما يمكن حتي يكون العائد أكبر.

يمكنك أيضا إستثمار مبلغ بسيط في صناديق الإستثمار وهي عبارة عن صناديق مالية تحتوي علي أسهم وسندات يتم شراء محتوياتها والعمل في مجال خاص ومحدد لها بملغ بسيط ومن ثم يمكنك بيعها بعد فترة معينه بمبلغ أكبر من الذي قمت بدفعة في البداية.

2- تعلم مهارة او حرفة:

يمكنك إستثمار مبلغ بسيط من المال في تعلم حرفة او مهارة انت تحبها او تميل لتعلمها وهذا يجعل تعلمك وإستيعابك لها أسرع وأفضل.

من أشهر المجالات التي يمكنك تعلمها في الوقت الحالي وبمبلغ بسيط هي مجالات التسويق الإلكتروني، فيمكنك شراء كتب إلكترونية من العديد من المنصات المتاحة حاليًا والمتخصصه في بيع الكتب التي تؤهلك لتعلم مهارات عديدة تسمح لك بالعمل في مجال التسويق الإلكتروني.

أيضًا يوجد العديد من الدورات التي يمكنك الدراسة فيها والحصول علي شهاداتها والعمل بها في هذا المجال.

وإذا كنت لا تميل لتعلم مهارات عبر الانترنت والعمل بها يمكنك تعلم حرفة ما انت تميل لها، حيث يوجد العديد من الحرف التي يمكنك تعلمها بمبلغ بسيط من المال والعمل فيها والحصل من خلالها علي عائد مرضي، فيمكنك تعلم كيفية عمل بعض الأشغال اليدوية البسيطة ومن ثم بيعها والحصول علي المال.

ومن أكثر الحرف المتاحه الآن والتي تدر ربح كبير هي صناعة الإكسسوارات، فيمكنك تعلم هذة المهاره من ذوي الخبرة بمبالغ بسيطة جدا والعمل فيها ومن ثم الحصول علي المال.

3- التسويق الإلكتروني:

يمكنك إستثمار مبلغ بسيط في عمل موقع علي شبكة الإنترنت الذي يختص في تسويق منتجات ومن ثم بيعها من خلال موقعك، وبالتالي سوف تحصل علي نسبة مقابل تسويقك لهذا المنتج، ومع الوقت وإشتهار موقعك سيطلب منك أشخاص عرض منتجاتهم علي الموقع ومن ثم بيعها وزيادة نسبتك من الأرباح والحصول علي المال الذي حلمت بة من إستثمار مبلغ بسيط.

الخلاصة:

من أهم الأشياء التي يجب ان تضعها في ذهنك هي الوقت، فكل هذا لا يأتي في وقت سريع بل يحتاج للتركيز في التعلم والعمل لوقت طويل للحصول علي الأموال المرجوة، وذلك لأن المبلغ المستثمر صغير وبالتالي لن يكون العائد كبير الا عند التمكُن من المهارة او الحرفة التي تعلمتها وتسويع عملك.

شارك وأضف تعليق