بالطبع ان امر تغيير الموظفين صعب ولا يتم بسهولة، فغير انه مكلف فهو ايضًا يمكن ان يعمل علي خسارة الشركة بسبب الوقت الذي سيأخذه الموظفين الجدد في التكيف والتأقلم مع البيئة الجديدة التي يتنمون اليها، وايضًا لتدريبهم واعلامهم بالاستراتيجية التي يسير بها العمل في الشركة، ولكن يوجد بعض الاسباب التي تضطرك الي تغيير الموظفين مهما كلف الامر لمحاولة الحد من الخسارة بكل الطرق الممكنة، وفي هذا المقال سنقدم لكم الاسباب التي تضطرك لتغيير الموظفين والاسباب التي تساعدك علي اتمام هذا الامر، وايضًا الطرق التي تساعدك علي الحد من تغيير او استبدال الموظفين، فقط تابع..

الاسباب التي تضطرك لتغيير الموظفين :

الاسباب التي تضطرك لتغيير الموظفين

في البداية وقبل اخذ القرار في اي امر يخص الموظفين واستبدالهم يجب ان تسأل نفسك بعض الاسئلة الهامة مثل:

1. من الذي يضطرك لتغيير الموظفين؟

وتكون الاجابة علي هذا السؤال بكل منطقية، وهما الموظفين الاغبياء الذين لا يساعدون في تطوير العمل بل بالعكس يمكنهم ان يهدموه ويخربوة، وايضًا الموظفين الذين يستبدلون رواتبهم ومكافئاتهم بالكآبة واضفاء نوع من قلة الحماس والطاقة السلبية في العمل، لهذا الامر يجب استبدالهم مهما كلف الامر.

2. ما الذي يجب ان تعود اليه؟

هذة هي المهمة التي انت هنا من اجلها كرائد اعمال او مدير، فيجب توزيع الادوار علي الموظفين بالشكل الصحيح وتوظيف كل موظف في مكان يلائم ويناسب مهاراتة والتي تساعدة ان يبدع في هذا المجال او القسم الذي خصصته فيه، لذلك يجب عليك كرائد اعمال ان تتمسك جيدًا بالمهارات التي يمتكلها الموظفين لأنها هي التي تساعد الموظفين علي تحقيق الآداء المطلوب.

ولكن اذا اردت ان تحد من الاسباب التي تضطرك لتغيير الموظفين فهناك بعض الامور التي يجب ان تفعلها والتي تساعدك علي اتمام هذا الامر بأفضل شكل ممكن.

خطوات تقليل استبدال الموظفين:

هناك طريقتين يمكن اتباعهما لانجاز هذا الامر بأفضل شكل ممكن وهما:

1. عمل الفريق وتقوية الانتماء:

دائما ما يحب ان يشعر الموظف بأنة جزء من كيان كبير وعظيم، لذلك تجدهم يحبون الانتماء لهذا الشئ وتحقيق افضل النتائج لأنهم جزء منه، غير انهم يحبون العمل جنبًا الي جنب للمصلحة العامة وهي مصلحة الشركة فقط، لذلك يجب عليك وضع شروط لتحقيق مثل هذا النجاح، لأن الفرق التي تعمل بشكل مثالي لديهم نفس الاهداف التي يطمحون للوصول اليها.

يُهٌمك: 5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل

2. المحادثات الصريحة:

علي سبيل المثال اذا وجدت شخصًا من الموظفين لا يريد ان يكون جزء من فريق العمل ويريد العمل بنفسه وتحقيق النجاح بمفردة، فهنا يجب ان تتحدث معه بشكل صريح وتحاول الضغط علية لكي تستنتج منه ما تريد وبالتالي محاولة اقناعة بما تريد وما هو في صالح الشركة او المؤسسة التي تنتمون اليها، كما يجب وضع هذا الامر في عقلك وهو اذا ضغطت علي العنصر البشري للشحص ستحصل منه علي تفاعل اكثر وانتاجية اعلي.

قد بُهٌمك: 4 خطوات تجعل موظفيك شركاء في النجاح

كانت هذة اهم النقاط التي تتعلق بـ الاسباب التي تضطرك لتغيير الموظفين وما هي الطرق التي تساعدك علي الحد من تغيير الموظفين والخروج بأعلي انتاجية من الموظفيين الحاليين للعمل علي تطوير الشركة ورقيها الي اعلي القمم.

 

شارك وأضف تعليق