10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي

دائمًا ما تتغير افكار المال من شخص الي اخر فليس الجميع يفكر في المال بنفس الطريقة ولا يستخدمه نفس الاستخدام، لذلك فتجد كثيرا من الناس يفكرون في المال بالشكل السئ او الطريقة الخاطئة وهذة هي ال 10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي .

اما الذين يفكرون في المال بالطريقة الصحيحة ويعلمون كيف يستغلون المال في اشباغ رغباتهم وتحقيق احلامهم وامانيهم فبالتأكيد يعيشون حياة كريمة بدون احساس سئ تجاة المال ولا انة فقط عملة يجب ان تكون تملكها لكي تستطيع العيش مع القطيع الذي تعيش فية وتستمر حياتك الي نهياتها ثم بعد ذلك ينتهي الامر.

علي العكس من هذا كلة الأمر اسهل ما يكون، فقط اذا قمت بقراءة هذة ال 10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي وعملت علي ازالتها من رأسك بالتأكيد بعدها ستتعلم كيف تحب المال وبالتالي تحقق النجاح المالي الذي سوف تحبة.

10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي :

10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي

1. المال يخلق المشاكل الكثيرة:

فكر في هذا الامر بالعكس، هل اذا كنت تمتلك مال قليل لن يتحدث مشاكل اكثر، فقط هذا الامر متوقف عليك اذا كنت تمتلك المال، يجب ادارة المال بشكل صحيح وعمل استراتيجيات تساعدك علي التحكم فية وفلا تنفق المال الا من خلال خطة موضوعة من قبل.

2. الصحة والسعادة اهم من المال:

لا يمكن ان تقارن بين شيئين مثل هذان، لأن المال له اعمال خاصة اما الصحة والسعادة ليس لهم علاقة بالمال في نفس العمل، ولكن في بعض الاحوال يجلب المال السعادة احيانًا، تخيل معي اذا كنت تريد ان تذهب الي مكان ما او تسافر الي بلد اخري من اجل السياحة مثلا ولا تمتلك المال الذي يساعدك علي هذا هل ستكون سعيد، بالتأكيد اجابة السؤال هي لا.

اما اذا كنت تمتلك المال الوفير الذي يساعدك علي السفر بسهولة فبالتأكيد سوف تصبح سعيدًا ومن هنا تأتي السعادة من خلال المال.

3. امتلاك المال الكثير يحتاج مسؤولية كبيرة:

اذا قمت بالمقارنة بين الذي يمتلك مال كثيرًا والموظف الذي يعتمد علي راتبة فقط في ادارة شؤون حياتة وعائلتة بالتأكيد ستجد ان المسؤولية الاكبر هي للموظف لأنة يقع تحت ضغط كبير في العمل الذي يلزمة بالقوانين الصارمة التي لا يجب ان يتعاداها ابدًا والا سوف يفقد الوظيفة التي تساعدك علي تحمل نفقات المعيشة.

اما اذا امتلك مالًا كثيرًا فقط كل ما تحتاجة هو معرفة كيفية ادارة الاموال بالطريقة الصحيحة وعندها تكون قد اخليت مسؤوليتك تجاة المال الذي تملكة تعد تطبيق الطريقة التي اخرتها لادارة اموالك.

4. الحصول علي المال الكثير يعني الجشع:

اذا نظرت في معني كلمة الجشع فستجد ان الجشع يعني الحصول علي الشئ رغمًا عن مالكة او انك تضر احدًا عند الحصول علي هذا الشئ وهذا هو الطمع بمعناه الحرفي، لذلك انك اذا حصلت علي المال بالطريقة الصحيحة القانونية التي لا تضر بها احدًا ولا تأخذ حق احد فبالتأكيد انك لست جشع.

5. ليس جيد ان تكون ثريًا وغيرك فقيرًا:

وهل اذا كنت فقيرًا هذا سيساعدهم، الفقير هو من اختار الفقر لنفسة لأنة يمكنة العمل وجني الاموال التي تساعده علي عيش حياة كريمة هانئة دون الحاجة لأحد، واذا فكر قليلًا في كيفية جني الاموال بالتاكيد سوف يصبح ثريًا، لذا يجب عدم وضع هذة النقطة في رأسك عندما تمتلك المال الوفير.

6. صعوبة نجاح مشروعك في الركود الاقتصادي:

علي العكس عندما يحدث ركود اقتصادي تكون الحاجة اكثر ومن هنا يمكنك التفكير فيما يحتاجة السوق وتبدأ مشروعك الخاص من هذة النقطة، غير ان هذة النقطة تنبع من عقلية الموظفين وانهم ليس لديهم فرصة في زيادة الرواتب، ولكن يجب ان تعلم شئ ان عملك كموظف لن تحصل من خلالة علي تحقيق النجاح المالي الموجو.

7. تحتاج الي المال للحصول علي المال:

يمكن ان تكون هذة الجملة صعبة عند التفكير فيها، واصعب عندما تفكر انك لا تملك اي مال لذلك لن تستطيع الحصول علي المال، لأنة عندما تريد ان تستثمر في الاسهم مثلا فانك يجب عليك وضع المال لشراء الاسهم التي تستثمر فيها، وايضًا اذا اردت ان تبدأ مشروع خاص بك فيجب توفير رأس مال لهذا المشروع.

قد يُهٌمك: 7 افكار مشاريع مربحة للشباب بدون راس مال

ولكن هناك الكثير من المشاريع والافكار التي يمكنك العمل فيها بدون رأس مال وتحقق من خلالها المال الذي يساعدك علي تحقيق ما تريد فيما بعد.

يُهٌمك: 12 مشروع مربح براس مال صغير

8. قدرك ان تصبح فقيرا:

يتبع بعض الناس هذا الاسلوب وبالتالي تجدهم فقراء لا يعرفون كيف يعيشون حياة كريمة هانئة ويتمتعون بها، ويتركوا الامر للقدر وانة مقدر لهم ان يكونوا فقراء والاغياء مقدر لهم ان يكونوا اغنياء، فانك ان وضعت هذا الامر في عقلك بالتأكيد لا تحصل علي حياة هانئة ولا تستطيع تحقيق النجاح المالي ابدًا.

هذا الامر بعيد كل البعد عن الاقدار لأنة لا يوجد انسان ثري الا اذا كان يعمل عملًا يحقق لة هذا الثراء او قام بالتفكير في فكرة لم يفكر فيها غيرة وبالتالي حققت لة الثراء الذي هو فية.

فقط افعل ما يتوجب عليك فعلة وابذل قصاري جهدة في العمل الذي تحبة وتريد ان تعمل فية وعندها اترك الباقي للقدر، ولكن بالتأكيد لن يكون للقدر كلمة في هذا الامر لأنك قمت بالعمل بشكل صحيحة وبطريقة جيدة وبالتاكيد ستحقق النجاح المالي الذي تريده.

9. المال لا يشتري راحة البال:

هذا من اكثر ال 10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي لأنة بكل بساطة هل اذا كنت لا تمتلك المال او تمتلكة ولكن قليل هل هذا سيعمل علي راحة البال؟ بالعكس يمكن للمال ان يشتري راحة البال في كثير من الامور، وعلي افتراض مثلا انة يوجد شخص مديون وقام بتسديد دينه او قام احد بتسديد هذا الدين عنه هل هذا لن يشعره براحة البال.

بالعكس ان هذا الشخص عندها يستطيع  النوم بكل راحة بال لأن المال حل له مشكلتة التي لا يقدر هو علي حلها، لذلك يجب ازالة هذا الامر من عقلك تمامًا لتستطيع ان تحب المال وتجعلة يريح بالك بالطرق الصحيحة.

10. المال هو اصل الشرور:

لا يمكن ان تقول هذة الجملة لأنة بكل بساطة ليس لها معني، لأن المال في حد ذاتة مجرد وسيلة يحركها الانسان لتحقيق احلامة وامانية، ولهذا يمكن لانسان ان يستغل اموله في الشر ويمكن لآخر ان يستغل اموله في تحقيق الخير، اذًا ان هذا الامر نابع من الشخص الذي يتحكم في المال وليس في المال نفسة.

اذا قمت بازالة هذة ال 10 افكار سيئة تعمل علي منعك من تحقيق النجاح المالي وعملت بكل جد واجتهاد وبذلت قصاري جهدك في عملك الذي تحبة بالتأكيد سوف تحقق النجاح المالي الذي تسعي الية بعدما كنت تكرة المال وتعتبرة مجرد شئ في الحياة يجب ان تملكه لكي تستطيع اكمال الحياة كما هي وبدون اي طموح ولا اهداف.

اترك تعليق