12 مشروع مربح براس مال صغير

لعل من اكثر العوائق التي يمكنها ان تقف في طريق اي شخص يريد انشاء مشروع خاص بة هو راس المال، ولذا يلجا الكثيرون الي العمل في الوظائف الروتينية التي لا يمكن بمقابلها المادي العيش كما تريد لصغر هذا المرتب وعدم التوفير منة لتسطيع ان تشتري شئ تحلم بة، لهذا السبب سوف نقوم اليكم 12 مشروع مربح براس مال صغير ويحتوي ايضا المقال علي مشاريع بدون راس مال بل فقط يحتاج الي مهارات خاصة فاذا كنت تمتلكها فسارع في اللحاق بهذا العمل.

اقرأ ايضًا:
7 نصائح تجعلك رجل اعمال ناجح
كيف يمكنك كتابة فكرة مشروع جيد

12 مشروع مربح براس مال صغير:

مشروع مربح براس مال صغير

1. تصميم الجرافيك:

يحتاج هذا المشروع الي مهارة خاصة في كيفية التصميم علي الكومبيوتر والتمكن من العمل علي برامج تصميم الجرافيك ومن ثم يمكنك انجاز بعض الأعمال الحرة لبعض الشركات التي تحتاج الي مصممين جرافيك يعملون علي تصميم علامات تجارية لهم بحيث تكون بشكل جميل وجذاب تستخدمها الشركة كعلامة تجارية لها في السوق طوال حياتها.

2. انشاء متجر الكتروني:

يمكنك عمل متجر علي شبكة الانترنت والتسويق منها لبعض المنتجات المختلفة لأشخاص يحتاجون الي التسويق الي منتجاتهم ومن ثم الحصول علي عمولة وتحقيق الربح بدون راس مال.

3. تقديم خدمات في مجال التسويق:

لعل هذة المهاره يمتلكها الكثير منا في الوقت الحاضر، لأنها تعتمد علي اقناع العميل بالمنتج ومعرفة الطريقة التي يجب ان تتحدث بها عن المنتج ووصف مزاياه، لهذا يمكنك عمل الخدمات التسويقية لبعض الشركات التي تحتاج الي مسوقين لمنتجات معينة او عمل هذة الخدمات علي الانترنت ومن ثم تحقيق الربح.

4. مسك الدفاتر المحاسبية:

يحتاج هذا المشروع الي قوة التركيز لأنة يعتمد علي الارقام واعداد قوائم مالية للشركات وعمل الحسابات الكبيرة والتي لا مجال للخطأ فيها لأن اي خطأ فيها بمثابة خسارة أموال كثيرة لصاحب الشركة، ويُستحسن ان تمتلك شهاده في المحاسبة حيث تكون عندك خلفية عما ستقوم بانجازه في هذة الدفاتر وكيفية التعامل معها.

5. تجارة الملابس المستعملة:

يصنف هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة حيث انة يجني الكثير من المال، فهذا المشروع يحتاج الي محل تجاري صغير لعرض الملابس المستعملة فية بهدف بيعها، مثل الملابس الرسمية او الملابس الخاصة بالأطفال.

6. مشروع تربية دجاج:

يمكنك استغلال مساحة من المنزل صغيرة تبدأ فيها هذا المشروع، فيمكنك البدء فقط ب10 او 15 دجاجة صغيرة مع توفير الوسائل اللازمة لهم من علف ودواء وماء حتي يكبروا، ودائما ما يجني هذا المشروع ثمارة بعد 45 يوم من شراء الدجاجات الصغيرة.

7. تقديم خدمات المساعدة:

تعتبر هذة الخدمة بدون راس مال تمامًا فهي تعتمد علي متابعة البريد الالكروني لأشخاص تزيد محادثاتهم ولا يستطيعون التركيز في الرد علي كل هذة المحادثات، ولهذا تقوم بالمساعدة والرد بالنيابة عنة مقابل مبلغ معين من المال.

8. تقديم الاستشارات المالية:

يعتمد هذا المشروع علي الخبرة الشخصية في التخطيط المالي، ولهذا اذا كنت تمتلك هذة الخبرة فيمكنك عمل مكتب صغير في مكان حيوي لتقديم الاستشارات المالية مقابل مبلغ معين من المال، وايضًا يجب العمل علي التسويق لنفسك لتجذب عملاء اكثر وبالتالي يزيد الربح.

9. التخطيط لرحلات السفر:

يعتبر هذا المشروع من اكثر المشاريع المجدية بالربح علي صاحبها لأنها لا تحتاج الي راس مال تمامًا ولكنها فقط تعتمد علي القدرة علي الادارة وتنظيم رحلات ونجاحها، ولكن يجب ان يكون عند القدرة في توفير اسعار جيدة والقدرة علي النقاش في تخفيض التكاليف وايجاد العروض الجيدة للأماكن التي سوف تعمل علي تنظيم الرحلة اليها للوصول الي اقل تكلفة وبالتالي جذب عملاء أكثر والحصول علي الربح الاكبر.

10. عمل طعام خاص:

اذا كنت تمتلك المهارة في عمل طعام خاص بك يتميز عن باقي الاطعمه او تمتلك خلطة لا يعرفها الكثيرون فسارع بعمل هذا المشروع حتي وان كان في المنزل وعمل العديد من الطعام ومن ثم بيعة عن طريق التسويق لنفسك في الأماكن المجاورة لك وفي الحي السكني الذي تسكن فية او يمكنك عمل اعلانات علي الانترنت وتضيع الميزة التي تميزك عن غيرك في هذا الاعلان لجذب العديد من العملاء وبالتالي الزيادة في الربح.

11. تقديم خدمات النسخ والطباعة:

يعتمد نجاح هذا المشروع علي اقامتة في مكان حيوي او بجوار مدرسة او جامعة، فهذا المشروع يكسب الكثير من الأموال، فقط كل ما تحتاجة هو محل او كشك صغير لا تتعدي مساحتة 3متر وتوفير آلة طباعة وماكينة تصوير اوراق ومستندات.

12. تطوير التطبيقات:

بسبب التزايد في اعداد التطبيقات الآن اصبحت المنافسة بين التطبيقات كبييرة جدًا، وتكون الأولية والمكاسب الكبيرة لمن يمتلك اقوي تطبيق في مجال معين، ولهذا اذا كنت تمتلك الخبرة في كيفية عمل التطبيقات وتطويرها فسارع بالتسويق لنفسك في هذا المجال والعمل فية فهو يجني الكثير من الأرباح.

الخلاصة:

تم توضيح 12 مشروع مربح براس مال صغير وكيفية العمل فيهم وايضًا منهم بعض المشاريع لا تحتاج الي راس مال بل تحتاج فقط الي خبرة في مجال معين فاذا كنت ممن يريدون بدء مشروع مربح براس مال صغير والتطور فية بحيث تصل الي ما كنت تتمني لنفسك وتحقيق احلامك التي تريد تحقيقها طوال عمرك فسارع بالعمل في هذة المشاريع.

اترك تعليق