اصبح يوجد رغبة كبيرة للنساء في امتلاك مشروعاتهن الخاصة وتعملن علي زيادة الدخل المادي لانفسهن ولاسرهن، ولا سيما لتحسين مكانتهن الاجتماعية، وتؤكد بعض الدراسات الميدانية ان هناك العديد من مشاريع صغيرة للنساء في البلدان العربية التي بدات من فكرة صغيرة متواضعة واصبحت تدر دخلًا كبيرًا عليهن.

وبسبب التزايد المستمر في عدد النساء اللواتي يردن اقامة مشاريع خاصة لهن وملاحقة من سبقهن في هذا الامر سنسرد لكن 5 مشاريع صغيرة للنساء يمكن عملها من المنزل وبدون عناء وزيادة الدخل المادي ورفعة المكانة في المجتمع.

مشاريع صغيرة للنساء :

مشاريع صغيرة للنساء

يحتجن العديد من النساء اللواتي يردن بدء مشاريع خاصة بهن بان يكون المشروع بدون راس مال او براس مال صغير، لهذا نقوم اضافة بعض الافكار التي يمكن عملها في المنزل، ويمكن تنفيذ هذة المشاريع علي حسب الخبرة والمهارة وايضًا طلب السوق.

1. مشروع صناعة الاكسسوارات:

تعتبر من اسهل المشروعات التي يمكن لأي امرأة تنفيذها لأنها لا تعتمد الا علي الممارسة فقط، ويمكن في البداية تعلمها عن طريق الانترنت ومع الوقت سوف تصبحي متمكنة منها، فقط كل ما عليكِ هو معرفة اماكن شراء المواد الخام المستخدمة في هذا المشروع، وتعلم طريقة عمل الموديلات الجذابة والجديدة دائمًا، وذلك لكي يصبح التسويق لها سهل.

وتُعتبر وسائل التسويق لهذا المشروع بسيطة، فيمكن التسويق للاكسسوارات من خلال عرضها علي الانترنت، او من خلال التسويق المباشرة للأصدقاء والاقارب، وايضًا عرضها علي بعض محلات بيع الاكسسوارات ويمكن التعامل معهم فيما بعد، او عمل اتفاقيات مع بعض محلات بيع الاكسسوارات مقابل نسبة معينة من الارباح.

اقرئي ايضًا: 4 افكار مشاريع للبنات

2. مشروع التسويق والتجارة الالكترونية:

بسبب التقدم التكنولوجي الكبير في وقتنا الحالي اصبح التسويق والتجارة الالكترونية من اهم العوامل التي تساعد علي تحقيق الربح للعاملين فية، ويعد هذا المشروع من اكثر مشاريع صغيرة للنساء ربحًا والذي يمكنة تحقق العائد الكبير، حيث يمكنكِ البدء في هذا المجال بدون راس مال.

فقط كل ما تحتاجين الية هو جهاز كومبيوتر واشتراك انترنت وبطاقة فيزا الكترونية وصفحة خاصة للتسويق وهذة تعتبر الشروط الاولية للبدء في هذا المجال، حيث يمكن لأي فتاة او امرأة الدخول في هذا المجال بغرض تحقيق الربح والثراء من المنزل.

اقرئي ايضًا: 6 طرق لعمل التسويق بشكل ناجح

3. مشروع عمل الاكل والحلويات في المنزل:

لا تحتاجين في هذا المشروع سوي المهارة في كيفية صناعة الاكل والحلويات، ويُفضل اذا كنتي تمتلكين شئ مميز لكي في هذا الامر يجعلكي تختلفين عن الاخرين ممن يعملون في نفس هذا المجال فان هذا يساعد جدًا علي سهولة التسويق لمشروعك، وايضًا يجب الاهتمام بالشكل العام للأكل او الحلويات التي تقومين بصنعهم فان هذا ايضًا يعمل علي سهولة التسويق للمشروع.

يمكن التسويق لهذا المشروع عن طريق الانترنت او التسويق المباشرة للاصدقاء والاقارب، وعندما تحصلين علي الشهرة الكافية يمكنكِ  الذهاب الي بعض الاجتماعات الهامة او الحفلات وتقومين انتي بصنع الاكل والحلوي مما يساعد علي الحصول علي دخل اكبر.

اقرئي ايضًا: 4 افكار مشاريع في المنزل

4. مشروع الطباعة علي الاكواب:

كل ما يحتاجة هذا المشروع آلة صغيرة تُستخدم في الطباعة علي الاكواب وثمنها مناسب جدًا لأي شخص، فقط ما يميزكِ في هذا المشروع هو اختيار التصاميم الجديدة والجذابة التي يمكنها ان تجعلكِ مختلفة عن الاخرون، ويمكن تعلم هذة التصاميم من خلال الانترنت وخصوصا اليوتيوب، غير انكِ يمكنكِ عمل بعض التصاميم الخاصة اذا كنتي تمتلكين القدرة علي التخيل والتفكير في تصاميم مختلفة ورسمها ومن ثم طباعتها علي الاكواب.

ولكي تحصلين علي النجاح في هذا المشروع لابد من الاهتمام بشيئين مهمين جدًا وهما جودة الطباعة والاهتمام في ابداع التصاميم الجديدة.

يمكن التسويق لهذا المشروع بكل سهولة عن طريق الانترنت والفيس بوك خصوصا، وايضًا يمكن التسويق لة مباشرة من للأصدقاء والاقارب، او الذهاب الي المحلات المتخصصة في بيع هذة الاشياء والتسويق لهم.

5. مشروع الخياطة وتهيئة الملابس:

كل ما يحتاجة هذا المشروع هو ماكينة لتخييط الملابس، فالعديد من الاشخاص يمتلكون ملابس غير ملائمة علي اجسامهم فيريدون جعلها مناسبة وهنا يأتي دور هذا المشروع، واذا كنتي لا تمتلكين الخبرة في كيفية خياطة الملابس ولكنك تميلين لهذا المشروع وتريدين ان تبدئي فية يمكنكِ تعلم هذا عن طريق اليوتيوب، فهذا امر سهل جدًا.

الخلاصة:

كانت هذة 5 مشاريع صغيرة للنساء يمكن عملها في المنزل وبدون عناء يوجد منهم ما يحتاج الي راس مال صغير ويوجد ايضًا مالا يحتاج الي راس مال ابدًا، فقط لكي ينجح اي مشروع فيهم بسهولة يجب الاهتمام بجودة المنتجات وقوة التسويق لنفسكِ ولمشروعكِ لكي تتمكني من اضافة مصدر دخل جيد يساعدكِ علي تحقيق النجاح والمكانة العالية في المجتمع مع التوسع في هذا المشروع.

شارك وأضف تعليق