5 طرق تساعدك علي استثمار الراتب و زيادة الدخل

يعتبر العمل هو اساس كل شئ في الحياة لأن بدونة لا نستطيع التقدم وتحقيق ما هو في العالم الان، ولكن يعمل الكثيرين في العالم اعمال روتينية ويقبضون رواتبهم في نهاية الشهر وبسبب ان معظم رواتب هذة الاعمال تكون غير كبيرة فبالتالي لا تستطيع التوفير منها الا القليل وتتركة في البنك او في المنزل لحين استخدامة في وقت لاحق، ولكن اذا كنت تريد نمو هذا الجزء الذي قمت بتركة فيجب عليك التفكير قليل والبحث، لهذا سنقدم لكم في هذا المقال 5 طرق تساعدك علي استثمار الراتب و زيادة الدخل.

اقرأ ايضًا:
7 نصائح تجعلك رجل اعمال ناجح
7 افكار مشاريع مربحة للشباب بدون راس

5 طرق تساعدك علي استثمار الراتب و زيادة الدخل:

استثمار الراتب و زيادة الدخل

1. الاستثمار في البورصة:

يلجأ الكثير من المستثمرين او من يملكون اموال قليلة للاستثمار في البورصة وشراء الاسهم لأنها معروفة بربحها الكبير ولكن يجب ان تكون علي دراية تامة بكيفية بيع وشراء الاسهم في البورصة لعدم خسارة اموالك التي تقوم باستثمارها.

2. الشراكة:

يمكنك البحث عن اشخاص يريدون فتح مشروع معين والاتفاق معهم علي شراكة بمقدار متساوٍ من المال والعمل في المشروع وحين يدر هذا المشروع دخلًا يتم توزيع الارباح علي جميع الشركاء بالتساوي.

3. التوفير وعمل مشروع صغير:

يمكنك توفير راتب اكثر بعض من الشهور لحين ان تكملهم مبلغ جيد يمكنك من خلالة فتح مشروع صغير يدر عليك ربحًا جيدًا مع عملك ومن ثم استثمار الراتب و زيادة الدخل ، حيث يمكنك فتح بقالة في مكان جيد ولا يتوافر فية هذا المشروع او اذا كنت تمتلك محلًا صغيرًا في منزلك يمكنك اقامة هذة البقالة فية وشراء البضاعة من خلال الراتب ووضعها فية ومن ثم بيعها، او يمكنك فتح مكتبة تعمل علي كتابة الابحاث لطلاب الجامعات وتصوير الأوراق والمستندات في مكان حيوي لهذة الشريحة المستهدفة، حيث يمكنك فتح هذا المشروع بجوار مدرسة او بجوار جامعة ومن ثم تحقيق الربح.

4. استثمار الراتب في شركة قديمة:

يمكنك البحث عن بعض الشركات الصغيرة التي تطلب شركاء لها ومن ثم وضع اموالك التي قمت بتوفيرها في هذا الشركة والاتفاق علي نسبة معينة من الارباح او مبلغ معين شهري ومن ثم زيادة الدخل.

5. استثمار الراتب في التجارة:

يمكنك البحث علي مجال معين او منتج معين الطلب علية كبيرة ومن ثم البدء بالتجارة فية حيث انك تقوم بشراء عدد كبير منة وبالتالي سوف تحصل علية بسعر الجملة وبيعة بالقطعة وهذا يجني علي الكثير من الاموال التي يمكنك من خلالها زيادة الدخل بشكل جيد.

الخلاصة:

من خلال افكار سهلة وبيسيطة يمكنك استثمار الراتب و زيادة الدخل ، ولكن يجب الحرص في الاستثمار الذي سوف تبدأ فية وعمل دراسات جيدة لة لكي لا تخسر اموالك، ودراسة العوامل التي يمكنها مساعدتك علي زيادة الارباح من المشروع الذي سوف تبدأ فية للحصول علي اكبر نسبة ارباح.

اترك تعليق