دائمًا ما يقبض الموظفين مرتبات قليلة لا تساعدهم علي الحياة بطريقة جيدة مثل غيرهم ممن يملكون مشاريع خاصة او اعمال تدر عليهم الارباح الكثيرة، وهم ايضًا لا يستطيعون التوفير لعمل مشروع خاص بعد فترة معينة من الزمن تساعدة علي الارتقاء بحالتة المعيشية عندما يكبر، ولا يستطيع تأمين مستقبلة ولا مستقبل اولادة بسبب الراتب الصغير الذي لا يكفية من لوازم الحياة، لهذا السبب سنقدم لكم 8 طرق تساعدك علي زيادة الدخل الشهري ومحاولة توفير بعض الاموال للمستقبل.

اقرأ ايضًا:
6 افكار لزيادة الدخل المادي
5 طرق تساعدك علي استثمار الراتب و زيادة الدخل

8 طرق تساعدك علي زيادة الدخل الشهري:

زيادة الدخل الشهري

1. الحصول علي الخبرة الكافية:

يُستحسن ان تكون ملمًا بالكثير من المجالات التي ترتبط بمجال عملك، فهذا يجذب انتباة الاخرين وايضًا يجذب انتباة مديرك بكل تأكيد، فهذا يعمل علي زيادة الانتاجية للمجال والعمل الذي تنتمي لة وبالتالي سيقوم المدير بزيادة راتبك لأنك تعمل بكل جد واجتهاد وتحقق أرباحًا اضافية للمؤسسة الذي تنتمي اليها.

2. تكثيف العلاقات:

يجب التعرف علي اغلب الاشخاص الذين يعملون في المكان الذي تنتمي لة، وايضًا للعاملين في المجال عامة، فهذا يساعدك علي اكتساب الخبرات الكثير وزيادة ثقتك في نفسك وبالتالي زيادة المردود المادي الذي سيعود عليك في النهاية.

3. تعلم التفاوض:

يجب عدم الموافقة علي اول مرتب تيم عرضة عليك بل يجب المفاوضة فية وهذا يعتمد علي خبراتك في المجال الذي تعمل فية، بالتأكيد اذا كنت خبير في المجال وتستطيع تقديم الكثير للشركة او المؤسسة التي تعمل فيها فجيب ان تأخذ مرتب شهري اكبر من غيرك لأنك تفيد المؤسسة بشكل اكبر، وكم من موظفين كثيرين فاوضوا في مرتابتهم مع مديريهم وبالفعل حصلوا علي زيادة في الراتب.

4. الاهتمام بالمظهر الخارجي:

يعمل الاهتمام بالمظهر الخارجي والملابس التي ترتديها عند الذهاب لعملك علي زيادة التقييم بالنسبة لك من قِبل المدير وان تصبح جذابًا فهذا يعمل علي ترقيتك بلا شك ومن ثم زيادة المردود المادي من خلال هذة الترقيات.

5. طلب زيادة من المدير:

اذا كنت شعرت بظلم بانك يجب ان تأخذ راتب شهري اكثر مما تتقاضي الان فيجب عليك طلب هذة الزيادة من المدير، ولكن يجب ان تتحلي بالذكاء في مثل هذة الامور فلا يجب الذهاب للمدير في وقت تعاني في الشركة من خسارة مالية مثلا، بل يجب اختيار الوقت المناسب لطلب هذة الزيادة ومن ثم التحدث مع المدير وتفسير الوضع بطريقة جيدة وشيقة تجبرة علي زيادة راتبك.

6. العمل لوقت متأخر:

يمكنك العمل لوقت متأخر بعد انتهاء مدة العمل الاساسية فهذا يعمل علي زيادة الراتب بنسبة كبيرة تكاد تصل لنصف راتبك الحالي، ولكن يجب الا تعمل لمدة طويلة جدًا وهذا للمحافظة علي صحتك وعدم الارهاق الذهني الذي سيتسبب لك في مشاكل سوف تراها مع مرور الزمن.

7. الحصول علي تخصص معين:

اذا كنت متخصص في مجال معين ودائمًا ما تعمل فية بالتأكيد ستكون علي دراية تامة بكل تفاصيلة وهذا يؤهلك الي الحصول علي راتب جيد في وظيفتك لأنك تؤثر بالزيادة في الارباح التي تتحقق بسبب كفائتك في العمل.

8. البحث عن عمل جديد:

يمكنك العمل في مكان اخر بعد انتهاء عملك الاساسي ولكن يجب ان تتوافر بعض الشروط في العمال الثاني، فمنها ان يكون متناسب مع مواعيد العمل الاساسي لك والا يكون لعدد ساعات طويلة لكي لا ترهق نفسك، لأن العمل الاساسي يتحتاج منك التركيز اكثر من العمل الاضافي.

الخلاصة:

اذا كنت تريد العمل علي زيادة الدخل الشهري الخاص بك في نهاية كل شهر ومحاولة توفير بعض الاموال التي ستعمل علي تأمين مستقبلك او توفير الاموال التي تريد ان تبدء بها مشروع خاص بك بعد فترة معينة من الزمن فيجب فهم ال8 طرق جيدًا ومحاولة تطبيق ما يتناسب معك فيهم.

شارك وأضف تعليق