افضل 5 كتب تساعدك علي التعامل مع المال بطريقة محترفة

0

بما ان لكل كاتب وجهة نظر خاصة به ولكنها في النهاية جميع وجهات النظر صحيحة ولكن الفرق يكون في قدرة استيعابك من كاتب عن الآخر ومن كاتب عن الآخر، لهذا السبب سنقدم لكم في هذا المقال افضل 5 كتب تساعدك علي التعامل مع المال بطريقة محترفة.

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك التعامل بها مع المال، وايضًا يوجد العديد من الاقتصاديين والخبراء في مجال ادارة الاعمال الذين يساعدون في كيفية التعامل مع المال حيث نشروا العديد من الكتب التي وضحوا فيها كيف يمكنك ان تتعامل مع المال بشكل جيد وبطريقة محترفة لتتمكن من الحصول عليه وايضًا الحفاظ عليه.

افضل 5 كتب تساعدك علي التعامل مع المال بطريقة محترفة :

افضل 5 كتب تساعدك علي التعامل مع المال بطريقة محترفة

1. افضل كتاب يحسن علاقتك مع المال:

يعمل هذا الكتاب علي التوازن في حياتك من خلال عدم جعلها حياة صعبة بسبب المال، فهو يعلمك كيف تحب المال بالشكل الصحيح وعدم السماح للجانب المالي في حياتك ان يكون مصدر للألم والشقاء وكيف لا يسرق حياتك ولا يحرمك من عيش حياة كريمة هانئة، وايضًا كيف يمكن توفيرة والتمتع بة.

اسم الكتاب: Money – A Love Story
اسم  الكاتبة: Kate Northrup

2. افضل كتاب في كيفية خلق وامتلاك الاصول:

من اكثر الطرق التي تجعل  المال يتزايد بها وبطريقة كبيرة هي ان تجعل المال يعمل من اجلك ليس العكس لا تجعل نفسك تعمل انت من أجل المال، وهذا هو ما يحكي عنة كتاب الاب الغني والاب الفقير والذي حقق اكبر نسبة مبيعات في طرق خلق وامتلاك الاصول التي تجل منها مصدر دخل آخر.

فهذة الطريقة تساعدك علي بناء ثروات كثير من خلال الاستثمارات عن طريق ان تجعل المال يجعل من اجلك وتم نشر كتاب جيد في هذا الامر.

اسم الكتاب: Rich Dad, Poor Dad
اسم الكاتب: Robert Kiyosaki

3. افضل كتاب في تقليل الانفاق وزيادة الدخل:

يساعدك هذا الكتاب علي تعلم بعض المهارات التي يمكنها ان تفيدك في كيفية تقليل الانفاق وايضًا كيف يمكنك ان تزيد من دخلك، فهذا الكتاب يجاوب علي سؤال لماذا لا يعيش اثرياء امريكا في الاحياء الراقية، والاجابة عن هذا السؤال من خلال الكتاب حتي يقللوا من الانفاق وبالتالي يزيد الدخل بشكل تلقائي.

يُهٌمك:  4 مهارات اساسية تساعدك علي الادخار

اسم الكتاب: The Millionaire Next Door
اسم الكتاب: Thomas Stanley and William Dank

4. افضل كتاب في كيفية السيطرة علي العقل المالي:

افني صاحب هذا الكتاب عمره في البحث عن عدم تحقيق معظم الناس النجاح المالي، ولهذا السبب قام بتقديم 13 خطوة لأي شخص واذا تم تطبيقها بطريقة صحيحة بالتأكيد ستحصل علي النجاح المالي.

اسم الكتاب: Think and Grow Rich
اسم الكاتب: Napoleon Hill

5. افضل كتاب يساعدك علي التفوق في الاستثمارات طويلة المدي:

يحتوي هذا الكتاب علي العديد من المعلومات التي يمكنها ان تفيدك اذا قمت باستثمارات طويلة المدي، وكيفية تنويع المحظفة الاستثمارية الخاصة بك، كما ان هذا الكتاب يسرد اساليب اشخاص محترفين في ادارة المال والاستثمارات طويلة المدي، ويحتوي هذا الكتاب علي 7 خطوات اذا قمت بتطبيقهم بطريقة صحيحة في الاستثمارات طويلة المدي بالتاكيد سوف تنجح في هذة اللعبة.

قد يُهٌمك: الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

اسم الكتاب: Money: Master the Game
اسم الكاتب: Antony Robbins

كانت هذة افضل 5 كتب تساعدك علي التعامل مع المال بطريقة محترفة تم نشرهم علي مدار التاريخ، وتأكد انك اذا قمت بقراءة هذة الكتب الخمس وحاولت تطبيق بعض من المعلومات التي توجد فيها فقط ليس جميعها بالتأكيد سوف تتحسن عقليتك المالية بطريقة جيدة وتستطيع بعدها تكوين الثروة التي تحلم بها.

اترك تعليق