هل تريد استثمار اموالك؟ 6 طرق تساعدك علي الاستثمار في الذهب

من المعروف ان سعر الذهب دائمًا يزيذ لأنة مرتبط بالعديد من العوامل التي تعمل علي زيادة قيمتة السوقية، لذا فان الاستثمار في الذهب يعد من اكثر الطرق الآمنة والجيدة لاستثمار الاموال، فيوجد الكثير من الاغنياء واصحاب الثروات الكبيرة يقومون بتحويل اموالهم او جزء كبير منها الي سبائك ذهبية وهذا يساعدهم علي مضاعفة الثروة عند زيادة سعر الذهب.

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في الذهب حيث يمكنك اختيار الطريقة الامثل لك والتي تراها مناسبة ومن ثم تقوم بالاستثمار فيها ولا تضيع اموالك بل يجب المحافظة عليها واستثمارها وزيادتها والاستثمار هو الذي يقوم بهذا الدور.

هل تريد استثمار اموالك؟ 6 طرق تساعدك علي الاستثمار في الذهب :

الاستثمار في الذهب

1. الطريقة الاولي:

تعتبر هذة الطريقة هي الطريقة الأمثل للاستثمار في الذهب ومناسبة أكثر لصغار المستثمرين، وهي شراء سبائك ذهبية وعلي الرغم من صعوبة حفظها مع زيادة وزنها وكميتها الا انها من اكثر الانواع محافظة علي القيمة، وتتغير القيمة علي حسب وزن السيبكة التي تستحوذ عليها.

اقرأ ايضًا: كيفية الاستثمار في العملات

2. الطريقة الثانية:

يوجد شهادات تسمي شهادات ايداع الذهب وتصدر كبديل للذهب الفعلي حيث تتيح للمستثمر شراء وبيع الذهب من خلال هذة الشهادات بالسعر اليومي المقدر للذهب من بدون شراؤة فعليًا والحفاظ علية، ويمكن استرداد قيمة الشهادات بذهب فعلي اذا اردت هذا في وقت من الاوقات.

3. الطريقة الثالتة:

يتم استثمار الذهب في هذة الطريقة عن طريق العملات الذهبية وتكون كل عملة بوزن معين وبالتالي يكون لك عملة قيمة معينة من المال التي يمكن استبدالها بة، ويوجد ايضًا عملات ذهبية ذات قيمة خاصة لأنها تحتوي علي مزايا معينة مثل انها قديمة مثلا او نادرة او فريدة في شكلها فهذا يعمل علي زيادة سعرها عن السوق حيث يهوي هذة الامور جامعي العملات الذهبية.

لك: طرق استثمار المال

4. الطريقة الرابعة:

تكون هذة الطريقة اكثر امانًا حيث انك تتجار في الذهب علي شكل ذهب ورقي غير ملموس ولكنة يحتوي علي قيمتة الفعلية والسوقية وتحسب علي اساس الاونص او الجرامات وغالبا ما تكون هناك نسبة ثابتة بين رواق الذهب وما تمثله من الذهب المادي.

5. الطريقة الخامسة:

تتم هذة الطريقة عن طريقة عقود المبادلة في الذهب، وغالبًا ما يتم استخدامها من قِبل البنوك المركزية بين بعضها البعض لتوفير احتياطي الذهب المطلوب.

6. الطريقة السادسة:

تتمثل هذة الطريقة في صناديق استثمارية موجودة في البورصات العالمية حيث تشمل مجموعة متنوعة من المؤشرات الخاصة بالقطاع ككل، وتعتبر هذة الطريقة من اكثر الطرق مرونة في الاستثمار في الذهب .

قد يُهٌمك: كيفية تداول الاسهم

يوجد من يختار تخزين الذهب علي شكل حلي ومجوهرات ولكن سعرة يعتمد علي  العديد من العوامل التي يمكنها أن تؤثر فية مثل شكل الحلي او المجوهرات ومع التطور في التصاميم يمكن لهذا الحلي ان يقل سعرة.

وايضًا يوجد عامل آخر يتحكم في سعر الذهب وهو القوة الشرائية للدولار ومن الممكن حدوث اي مضاربات علي الدولار وحدوث بعض الركود ومن ثم انخفاض سعر الذهب وخسارة الكثير من الاموال

اترك تعليق