3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق

من المعروف ان السوق غير ثابت فهو دائمًا يعاني من تقلبات وتغيرات بسبب الازمات الاقتصادية او السياسية التي تمر بها البلاد من فترة لأخري ولهذا يجب ان يكون لديك حس جيد في الاستثمارات التي تقوم بها لكي لا تخسر اموالك، وبما ان للأثرياء حس جيد في هذا الامر فهم قلما ما يخسرون ثرواتهم ولكن يحافظون عليها في اصعب الامور ويجب ان تعلم هذا الامر انت الآخر لتساعد نفسك عند تقلب الاسواق ولا تخسر اموالك، لذلك سنقدم في هذا المقال 3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق فقط تابع..

3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق :

3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق

يجب ان تعلم في البداية انة كلما تنوعت الاستثمارات كلما زاد تأمين نفسك ضد الاخطار وتقلبات الاسواق التي تحدث علي غفوة لذلك فان اول امر من ال 3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق هو التنوع.

يُهٌمك: الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

1. التنوع:

يجب التنوع في الاستثمارات التي تقوم بها وهذا يكون باتباع مَثَل “لا تضع البيض في سلة واحدة” وهذا المَثَل حكيم جدًا ودائما صحيح فان اتبعت هذا المثل فانك تعمل علي تخفيض نسبة الخطر والخسارة التي يمكن التعرض لها وبالتالي زيادة نسبة الارباح.

ولكن هناك ثوابت دائمًا ما يقولها خبراء الاقتصاد وهذة الثوابت هي انة في فترات الازمات الاقتصادية والانكماش الاقتصادي فان امثل حل للاستثمار في هذا الوقت هو الاستثمار في السندات، وعلي العكس عندما يوجد تضخم في الاقتصاد وزيادة مستمرة في الاسعار فان انسب حل للاستثمار هو العقارات، اما الاسهم فهو حل جيد جدًا للاستثمار في فترات الانتعاش الاقتصادي وانخفاض معدل التضخم.

2. الحماية:

معني الحماية هنا هو الحد من التعرض للمخاطرة المالية او الخسارة ويكون هذا عن طريق توزيع المحفظة الاستثمارية ولتعزيز المحفظة الاستثمارية يمكن اعادة التوازن للاموال المُستثمرة في كل من انواع الاصول، وعملية اعادة التوازن يمكن عملها كل ثلاث شهور او كل سنة او عملها عندما يقل او يزيد ثمن الاصول بنسبة 10% من اصل ثمنها.

قد يُهٌمك: 7 امور تساعدك علي عدم الوقوع في الازمات المالية

3. الفحص الواقعي:

يجب ان تكون علي دراية تامة بمستجدات السوق لأن هذا سيساعدك علي اعادة توزيع الاصول والتوازن علي المدي البعيد بشكل جيد.

قبل ان تبدأ في عملية الاستثمار ووضع الخطة الاستثمارية يجب ان تسأل نفسك بعض الاسئلة الهامة مثل هل تميل اكثر للمخاطرة في الاستثمار ام للأمان لأن لكل سؤال اجابة مختلفة ونوع استثمار مختلف.

وعندما تاتي مرحلة البدء في الاستثمار يجب تحديد رأس المال المتاح لديك، كما يجب تخصيص الاصول تبعًا لحجم المحفظة المالية والاحتياجات المالية الحالية والمستقبلية والخصوم والايرادات والنفقات، وهذا لأن الاهداف المالية تتغير من وقت لأخر وايضًا القدرة علي تحمل المخاطر.

كان هذة ال 3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق والتي يمكنك التعلم من خلالها لعدم خسارة اموالك اذا كنت من المستثمرين المبتدئين ومرت عليك ازمات اقتصادية ولا تعرف كيف يمكنك التصرف في هذا الامر.

 

اترك تعليق