بالتأكيد ان حلم امتلاك ثروة كبيرة يرواضنا جميعًا ولكن ليس من السهل بناء ثروة ، بالعكس انه امر صعب ويستحق العناء والعمل بشكل مستمر وجاد، وفي بعض البحوث لـ “روبرت كيوزاكي” عن المال وافضل استثمار له وجد ان افضل استثمار للمال هو ان يفهم الفرد كيف يدير امواله والفلسفة التي تسير بها ادارة الفرد للأموال الخاصه به.

كما أكد “روبرت كيوزاكي” انه يجب علي المرء فهم لعبة المال جيدًا قبل ان يبدأ في محاولة الهرب من الصراع اليومي من اجل الحصول عليه، كما أكد ايضًا انه يوحد العديد من الناس لا يهمهم الا خطط الثراء السريع ولهذا الامر يفشلون، فهذة الامور تحتاج الي التفكير والتأني جيدًا ومن ثم العمل علي اسس قوية تساعدك علي بناء ثروة كبيرة.

الخطوات التي تساعدك علي بناء ثروة كبيرة:

بناء ثروة

1. كيف تحصل علي المال؟

تهتم هذة الخطوة بتقييم الممتلكات الخاصة بك التي تدر عليك دخلًا وتقييمها جيدًا ومعرفة التوقعات المستقبلية لهذة الممتلكات ومن ثم البدء في التخطيط المستقبلي لهذة الممتلكات لتحصل منها علي دخل مادي حقيقي.

يُهٌمك: 5 خطوات تساعدك علي تحقيق تقدم مالي ملموس في حياتك

2. كيف تدير المال؟

من اكثر الامور التي تساعدك علي ادارة اموالك هي اتخاذ القرارات الهامة والصحيحة تجاه هذة الاموال وفيما يجب ان تنفق الاموال والابتعاد عن الاشياء التي انت لست بحاجة اليها وبهذا تستطيع ادارة اموالك بشكل جيد.

كما أكد “روبرت كيوزاكي” في كتابة ان ما يتم جمعه من المال ليس مهمًا بقدر ادخار جزءًا منها للاستثمار به فيما بعد.

3. كيف تضع ميزانية؟

في بداية الامر يجب ان تحدد ما هي امكانياتك لكي تستطيع وضع ميزانية تتبعها، فالميزانية تعني ادارة الاموال علي ان تخصص لكل شئ في حياتك جزء معين من راتبك الذي تتقاضاه، فمثلا تقوم بتخصيص جزء من الراتب لدفع الفواتير الخاصه بالمنزل وجزء آخر للمصاريف الشخصية مع محاولة التوفير لامكانية الادخار علي قدر المستطاع لمحاولة استثمار هذا الراتب فيما بعد في مشروع معين ومن ثم مصدر دخل آخر يساعدك علي تحمل النفقات وايضًا زيادة المبلغ الذي تتدخرة ومن هنا يبدأ بناء الثروة بشكل سلس ومنظم.

4. كيف يمكنك زيادة المال؟

اهم ما في الامر ان تجعل المال يعمل من اجلك وليس ان تعمل انت من أجل المال، وهذة من اهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها في زيادة المال وتنميتة، فهذة الطريقة تساهم في زيادة المال بشكل ملحوظ وبدون ارهاق مقارنة في ان تعمل انت من اجل المال، وكلما زاد المال الذي يعمل من اجلك تأكد من زيادة المال الذي ستحصل علية مقابل هذا العمل.

ولكن يجب ان تجعل مالك يعمل في شئ انت خبير فية حتي لا تخسر هذا المال ولا تتسرع في الحصول علي النتائج ولكن تمهل علي قدر المستطاع وقم باعداد دراسة جيدة للعمل الذي تريد ام تجعل مالك يعمل فيه من اجلك لتجنب الخسارة..

5. كيف يمكن تنمية الثقافه المالية الخاصة بك؟

في عصر زاد فيه التقلبات الاقتصادية يجب علي كل فرد معرفة القوانين التي يمكن ان تحكم بناء ثروة ، لهذا الامر يجب ان يكون لديك ثقافه مالية كبيرة لتستطيع تجنب خسارة الاموال الخاصة بك في وقت التقلبات الاقتصادية.

ايضًا يجب تعلم كيفية استغلال اوقات الركود الاقتصادي الذي يمكن ان يحدث في اي وقت لصاحلك وتحقيق ارباح اكثر في مثل هذة الاوقات، فهذا الامر يساعدك بشكل كبير جدًا في بناء ثروة ضخمة تساهم في وصولك الي الحرية المالية.

قد يُهٌمك: 10 نصائح تساعدك علي النجاح في حياتك

كانت هذة اهم 5 خطوات تساعدك علي بناء ثروة ضخمة وكيفية استغلال اوقات الركود الاقتصادي لصاحلك وتحقيق الكثير من النتائج الايجابية في هذة الاوقات العصيبة التي تمر بها اي بلد واي صناعة ايضًا، لهذا يجب وضع هذا الامر في عين الاعتبار ودراستة جيدًا والتعلم كثير عن كيفية بناء ثروة من خلال البحث عبر الانترنت وايضًا استشارة رجال الاعمال الناجحين، وبهذا تستطيع بناء اساس قوي يساعدك علي الوصول للحرية المالية وعندها تكون قد حققت ما تمنيتة طوال حياتك.

شارك وأضف تعليق