اهم 6 نصائح التي يُعلمها الاغنياء لابنائهم

0

“ستيف سيبولد” هو محاور تلفزيوني ومذيع قد امضي 34 سنة من حياتة يحاور شخصيات عصامية بنت نفسها بنفسها وحققت الثروات الكبيرة التي لا تصحي، وخلال هذة ال34 سنة حاور “ستيف سيبولد” ما يفوق ال1200 مليونير، وعرف في النهاية اهم 6 نصائح التي يُعلمها الاغنياء لابنائهم ، وسوف نستعرضها معكم في هذا المقال، فقط تابع..

اقرأ ايضًا: 8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي

اهم 6 نصائح التي يُعلمها الاغنياء لابنائهم :

اهم 6 نصائح التي يُعلمها الاغنياء لابنائهم

يجب ان تحاول اخذ ما تستطيع من هذة النصائح وتتعلمها وتعلمها لابنائك كل يصبحوا عصاميين ويحققون الثروات الطائلة مثل ال1200 مليونير الذين قابلهم “ستيف سيبولد” واستنتج منهم بهذة النصائح.

1. الاصدقاء:

النصيحة التي يعطيها الآباء الاغنياء لابنائهم من ناحية الاصدقاء هي ان يحاولوا دائمًا محاوطة نفسهم بالصدقاء الاغنياء، فان مستوي الوعي والادراك تجاة الثراء عندهم مرتفع عن غيرهم، وبالتالي سيعمل هذا الامر علي توسيع مداركك وتفكيرك تجاة تكوين الثروات ومن ثم تحقيق الثراء.

2. حل المشاكل:

كلما قمت بالتفكير وحل المشاكل كلما زاد تدفق الاموال الخاص بك لأن الاموال لا تأتي الا بفكرة ومن ثم تطبيقها ومن هنا تحصل علي المال نتيجه لتنفيذ الفكرة.

وفي كتاب “النصائح الذهبية من الاثرياء الي ابنائهم” لـ “ستيف سيبولد” يقول فيه ان حل المشاكل الصغيرة لا تستطيع جني المال الكثير بل حاول ان تحل المشاكل الكبيرة المؤثرة فهي القادرة علي تكوين الثروات لأن حل المشاكل الصغيرة يعتبر ضياع للوقت الثمين الذي يمكنك استغلاله في حل مشكلة اكبر.

لك: 7 خطوات تساعدك علي ادارة المشاريع الصغيرة

3. الانفاق:

يجب تحديد ميزانية ثابتة للانفاق وتطبيقها كما حددتها، هذا اذا كنت ان تظل في طبقة الاثرياء، فهناك العديد من الاثرياء الذين فقدوا ثرواتهم بسبب انفاقهم اللامتناهي والغير مرتبط بميزانية او رقابة.

4. الرخاء والرغد:

النصيحة الاكثر تأثيرًا في الابناء عندما يسمعون نصائح آبائهم الاثرياء لهم هي “تذكر أنك تستحق العيش في رخاء ورغد، هذه الرفاهية لا ينبغي أن تكون حكرًا على طبقة معينة من الناس، الثقة في نفسك أن بإمكانك أن تجعل من المستحيل ممكن هو الذي سيحقق لك حلم الثراء”.

كما يضيف “ستيف سيبولد” ان توقعك المستقبلي لابنك يُحدد ما سيكون عليه، فاذا توقعت له انك سيكون ناجح في المستقبل فالاحتمال الاكبر ان يصبح هكذا، اما اذا توقعت انه سيكون فاشل ولا يستطيع تحقيق اي نجاحات فيمكن ان يكون هكذا ايضًا، لذلك توقع لانك المستقبل المبهر والمشرق لكي تكون لديه الفرصة في النجاح وتحقيق الثروات مثلك.

قد يُهٌمك: 3 امور يفعلها الاثرياء للمحافظة علي ثرواتهم في ظل تقلب الاسواق

5. المهنة:

عندما تختار مهنة معينة او عمل معين او حتي تبدء مشروع خاص بك فيجب ان تكون ميال الية وتحبه، فان هذا الامر يساعدك علي الابداع فيه والتفكير بشكل مثالي يستطيع ان يوفر لك الكثير من النجاحات في هذا الامر ومن ثم نجاحك وتكوين الثروات التي تسعي اليها.

6. الرياضيات:

تطوير مهارة الرياضيات لدي الاطفال وهم صغار يساعدهم علي ترتيب اولوياتهم التي تجعل منهم اشخاص اغنياء في المستقبل.

وفي بيان صحفي لـ “غريج دنكان” يقول ان اتقان مهارات الرياضيات في وقت مبكر لا يحث على إنجاز رياضي او دراسي في المستقبل فقط، لكن ايضًا يتنبأ بمستقبل مالي باهر.

كانت هذة اهم 6 نصائح التي يُعلمها الاغنياء لابنائهم والتي رواها علينا “ستيف سيبولد” وهو من انسب الاشخاص الذي يمكن ان يروي مثل هذة الاشياء بسبب الكثير من الخبرات التي اكتسبها من ال1200 مليونير الذي تحاور معهم واستفاد منهم الكثير ومن ثم افادنا بها.

شارك وأضف تعليق