اعادة تدوير الملابس بالصور

تشغل الملابس القديمة حيزًا كبيرًا داخل خزانة الملابس، يمكن اعادة تدوير تلك الملابس بشكل جذاب وجميل ومتناسق مع احتياجات المنزل وايضًا موفر لميزانية الأسرة. فيمكنك الان اعادة تدوير الملابس بشكل رائع والحصول على اقصي استفادة من الملابس القديمة عن طريق تلك الافكار الرائعة التي سنذكرها في هذ المقال لنتابع…

اقرأ ايضا:
اعادة تدوير القوارير وتحويلها الى تحف فنية
اعادة تدوير البلاستيك بالمنزل

بعض الطرق المستخدمه في اعادة تدوير الملابس

هناك العديد من الطرق والأشكال لإعادة تدوير الملابس فمنها ما يستخدم في المطبخ ومنها ما يستخدم على الارضيات هيا لنتعرف سويا على افضل الطرق لاعادة تدوير الملابس.

الطريقة الأولى: اعادة تدوير التشيرتات القديمة عن طريق قطعها شرائح طويلة وربطها على هيئة خيوط واستخدمها في صنع السجاد والمفروشات الارضية أو مفروشات خارج المنزل للشرفة أو الحديقة أو امام المنزل كما هو موضح بالشكل السابق.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة الثانية: اعادة تدوير البنطلون الجينز لعمل مريلة مطبخ جميلة، كما هو موضح بالصورة يتم قطع البنطلون من الجزء السفلي واضافة الكرونيش يمكن شراءه جاهز واضافة بقية الجزء العلوي من ثم الحياكة من الطرق الجميلة سهلة التنفيذ.

اعادة تدوير الملابس

 

الطريقة الثالثة: لكي تضافين ملمس مميز لديكور منزل يمكنك استغلال اقمشة الوسائد والمنسوجات المصنوعة من الكتان والقطن كما بالشكل السابق، تغليف العلب أو البرطمانات أو حاويات المزوعات الخاصة بداخل المنزل لإعطاء ملمس متميز وايضًا جديد واستغلال المنسوجات القديمة بدل من التخلص منها.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة الرابعة: احيانًا يكون لديك قطعمة ملابس كالقيص أو الجاكيت أو بالطو دام استهلاكها وتدودين التخلص منها، ولكن بإمكانك احياء ملابسك القديمة عن طريق اضافة بعض التغيرات كإضافة الخرز على الياقة كما هو موضح بالصورة السابقة أو تغير الأزرار أو اضافة شريط من الدنتيل على الأكمام لإعطاء شكل جديد مختلف تمامًا للملابس.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة الخامسة: اعادة استغلال بنطلونات الجينز لعمل أكياس وحافظات للأشربات الغالية، بدل من تركها داخل الخزانة، أو استخدمها في أي غرض اخر يمكنك التطريز أو الرسم عليها لإعطاءها شكل جذاب وجميل.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة السادسة: يمكنك استغلال عدد من الاقمشة ليس شرط ان تكون جميعها لون أو شكل واحد للعمل فوط المطبخ كما هو موضح بالشكل السابق ولكن سوف تحتاجين ماكينة خياطة صغيرة لديك لتشبيك.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة السابعة: لعمل شنطة جينز جميلة، يمكنك قطع البنطلون الجينز وتقفيلة من الاسفل ووضع شريط من القماش مكان الحزام كما هو موضح بالصورة من الطرق السهلة والبسيطة لاستغلال الجينز.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة الثامنة:  اعادة تغير شكل الملابس بإضافة بعض التعديلات البسطية في الصورة السابقة تغير شكل بنطلون جينز بإضافة الجبير على طرف البنطلون كأنه جديد.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة التاسعة: اعادة تدوير الملابس الصوف عن طريق استغلالها لعمل جواب للتدفئة بالشتاء.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة العاشرة : في حالة وجود اكثر من فستان قطن قديم لديك يمكنك تقطيعة و تشكبيك القطع كما هو موضح بالشكل السابق وعمل كسوة لوسائد لأماكن الخارجية كالشرفة أو الحديقة.

اعادة تدوير الملابس

الطريقة الحادية عشر: تحتاج الخضروات كالبصل والثوم والبطاطس التهوية لاستغلال المساحة يمكن وضعها داخل اكياس وتعليقها بالمطبخ أو البلكونة، يمكنك صنع اكياس من القماش عن طريق تقفيل تيشيرت قطني وقطعه كما هو موضح بالصورة السابقة ليعطي شكل جميل عكس اكياس البلاسيتك العادية.

اعادة تدوير الملابس

هذة بعض النماذج التي يمكنك ان تستخدمي الملابس في صنعها ويمكنك طبعا صنع المزيد من اعادة تدوير الملابس فقط قومي بالتكفير في المزيد من الاشياء التي يمكن صنعها وسوف تجدين الكثير.

4 تعليقات

  1. مريم بوزيد سبابو في

    ممتاز ومفيد ومريح للنفس ….مزيدا من التوفيق

اضف تعليق