اعادة تدوير الملابس في المنزل

0

الكثير منا عندما يتلف عندة شئ معين يقوم بإهمالة والقائة ولا يفكر في كيفية الاستفادة منة، بالرغم من ان الافكار التي تأتي من وراء عملية اعادة تدوير الملابس الاشياء تنال اعجابك لبعض الاسباب وذلك لأنك انت الذي قمت بصنعها، وايضاً قمت بصنعها بالطريقة والشكل الذي تحب ان تراة فيها، لهذا السبب سأوضح في هذا المقال كيفية صنع زوج من الاحذية من سترة قديمة تمتلك شكل رائع وجذاب جدا وتجلب لك الدفئ في فصل الشتاء.

اقرأ ايضا:
اعادة تدوير البلاستيك بالمنزل
أفكار مبدعة لاستغلال البرطمانات

الادوات اللازمة:

اعادة تدوير الملابس

1. سترة قديمة.
2. مقص.
3. ورقة.
4. دبابيس خياطة.
5. خيوط سميكة.
6. ابرة كبيرة.

الخطوات:

اعادة تدوير الملابس

 

1. في الخطوة الاولي نقوم بوضع القدم التي سيصنع من اجلها الحذاء علي الورقة ثم نقوم برسم شكل القدم وحجمها، ويفضل ترك مساحة نص بوصة في النعال ولذلك لكي لا تضيق علي نفسك اثناء الخياطة وايضاً حتي تكون مريحة في ارتدائها.

اعادة تدوير الملابس

2. في هذة الخطوة نقوم بقص قطعتين من السترة القديمة علي حجم الرسمة التي تم رسمها علي الورق، وبشرط ان يكون القطعتين متساويتين في الحجم، وبذلك نكون قد امتلكنا النعال.

اعادة تدوير الملابس

3. تتخصص هذة الخطوة في معرفة طول الحذاء الذي تريد صنعة وذلك عن طريق ادخال قدمك في احدي اكمام السترة القديمة ورفعها علي قدميك وذلك حتي الوصول للطول المطلوب والمرغوب فية.

اعادة تدوير الملابس

4. بإستخدام المقص تقوم بقص قطعة السترة القديمة علي الطول الذي تم تعيينة في الخطوة السابقة، وكنت حذر عند القص ان تقصها بكل عناية حتي لا تهلك منك.

اعادة تدوير الملابس

5. الان تكون قد امتلكت قطعة قماش علي طول القدم المطلوب وقطعة قماش اخري علي شكل نعال، تقوم في هذة الخطور بشبكهما ببعضهما بواسطة الدبابيس.

اعادة تدوير الملابس

6. في هذة الخطوة النهائية قم بتخييط النعال في الجزء العلوي للحذاء بواسطة الابرة والخيط، مع ازالة الدبابيس تدريجيا عند الوصول بالخيط لكل دبوس.

اعادة تدوير الملابس

 

7. وفي النهاية تكون قد امتلك زوج من الاحذية في قمة الروعه والجمال وبدون اي تكاليف.

الخلاصة:

في هذا المقال تم توضيح كيفية اعادة تدوير الملابس واستغلال الاشياء القديمة وتحويلها الي اشياء في قمة الروعة، مثل زوج الاحذية التي تم صنعة من سترة قديمة لا قيمة لها، وبالتأكيد بعد الانتهاء منها سوف تنال اعجابك واعجاب الاخرين، وفي النهاية احب ان اوضح انك يمكن استعلال اي شئ قديم والاستفادة منة بدلاً من القائة واهمالة.

اترك تعليق