اعادة تدوير الاطارات القديمة

الكثير منا يمتلك عدد من اطارات السيارة الخاصة بيه غير صالحة للإستخدام وتشكل عبء في التخزين، الآن يمكنك الاستفادة من كل تلك الإطارات بشكل جميل و اعادة تدوير الاطارات واعطاء ملمس جميل للمنزل والحديقة.

الأدوات المستخدمة في اعادة تدوير الاطارات :

  1. اطارات السيارات القديمة.
  2. ألوان طلاء حائط ألون متعددة حسب الذوق.
  3. طبعات استنسل.
  4. زجاج مقاس إطار السيارة.
  5. مقص.
  6. مسدس شمع.
  7. طمي وشتلات زراعة.
  8. فرش طلاء مختلفة الأحجام.

اقرأ ايضا:
اعادة تدوير البلاستيك بالمنزل
اعادة تدوير القوارير وتحويلها الى تحف فنية

طريقة اعادة تدوير الاطارات القديمة :

الخطوة الأولى: غسل اطارات السيارات لإزالة الأتربة و الشوائب بها بواسطة الماء الجاي وأي منظف، من ثم ترك الإطارات بالشمس من أجل الجفاف قبل الطلاء.

الخطوة الثانية: اختيار الألوان المناسبة للطلاء من ثم البدء في طلاء الإطار بإستخدام الفرشاة الكبيرة ثم طلاء الداخل بإستخدام الفرشاة المتوسطة وهكذا، لحين الإنتهاء من طلاء الإطار كاملة.

الخطوة الثالثة: ترك الإطارات بالهواء حتى تجفف تمامًا لمدة يومين أو ثلاثة أيام، بعد الإنتهاء من الجفاف تكون تلك الخطوة اختيارية، لطبع أو الرسم على الإطار، يتم وضع طبعات الإستنسل بواسطة فرشاة الرسم أو المدق طبع الرسمة وتركها حتى الجفاف تمامًا من يومين إلى ثلاثة أيام ثم انتزاع ورق الإستنسل.

الخطوة الرابعة: بعد تغير شكل الإطار حسب اللون المحبب لك بإمكانك الآن تشكيل الإطار حسب الاستخدام المحبب لك حسب الاستخدامات التالية:

استخدام الإطار كحاوية زراعية:

كل ما عليك فعله هو إحضار التربة الزراعية (البتموس والرمل والطمي) والشتلات الزراعية سواء الورد أو الخضروات الورقية أو النباتات العطرية والبدء لزراعة الحاوية الزراعية، اما عن طريق تقفيل إطار السيارة من جهة واحدة ووضع التربة أو وضع الإطار على الإرض مباشرة ثم وضع الطمي و الزراعة بدون تقفيل يفضل عدم قفل الإطار حال زراعة الورد يمكنك الإطلاع على زراعة المزوعات المختلفة هنا.

اعادة تدوير الاطارات

اعادة تدوير اطار السيارة للاستخدام المنزلي:

يمكن تقفيل الإطار ليصبح طاولة جميلة أو مكتب أو طقم انترية جميل للحديقة أو ارجوحة جميلة لطفلك داخل الحديقة، لتفقيل اطار السيارة ليصبح طاولة بعد طلاء الإطار يمكنك تثبيت زجاج عليه ليصبح تربيزة للإمكان المفتوحة ، او تقفيل الإطار من الداخل ووضع خدادية أو مخدة ليصبح كرسي أو تثبيت حبل من الجهاتين لتصبح ارجوحة جميلة كما في الأشكال التالية:

اعادة تدوير الاطارات

اعادة تدوير الاطارات

اعادة تدوير الاطارات

اعادة تدوير الاطارات

يمكنك استبدال الطلاء بالخيط أو القماش عبارة عن تغليف الإطار بواسطة لف الخيط عليه من ثم تقفيلة من أعلى وأسفل بواسطة قطعة خشب بمقاس الإطار ولف الخيط كاملًا على الإطار ليصبح تربيزة جميلة يمكنك إضافة لمستك بوضع عجل أسفل الإطار لسهولة حركة التربيزة، أو تغليف الإطار كاملًا بالقماش من ثم وضع مخدة حسب حجم فتحة الإطار ليصبخ مقعد جميل و جذاب كما هو موضع في الصورة السابقة.

اعادة تدوير الاطارات

بإمكانك أيضًا التفكير في أفكار أخرى يمكنك من خلالها اعادة تدوير الاطارات حسب الإحتياج و الإستخدام المتاح داخل منزلك ليس مقتصر على تلك الأفكار فحسب..

اضف تعليق