فوائد عيدان القرفة

0

تعتبر القرفة ذات نكهة لذيذة بالطعام تستخدم كتوابل في عدد من المناطق العربية كالخليج العربي هي من التوابل الاكثرة شهرة وشعبية بالعالم تستخدم منذ آلاف السنين تتواجد شجرة القرفة في اماكن متفرقة من العالم افريقيا والهند والصين سريلانكا تدخل في صناعة الحلويات والشكولاته والخبز والكعك تدخل في إعداد اشهى اطباق اللحوم لها عدد من الخصائص الصحية المميزة للإنسان، تساهم القرفة في ادارة مرض السكري والحماية من الإلتهابات الفطرية والبكتيرية وتزيد من وظائف المخ وتمنع الاضطرابات المعرفية وتحسن من عمليات الهضم وتزيد وتعزز من قدرات الجهاز المناعي.

اقرأ ايضا:
فوائد الكركم الصحية
فوائد الخزامى (اللافندر)
فوائد الحلبة للشعر

فوائد عيدان القرفة:

فوائد القرفة

 

فوائد القرفة كثيرة تسوف نتعرف على بعض منها بالسطور المقبلة:

السيطرة على مرض السكري: واحدة من أهم الفوائد المعروفة للقرفة سيطرتها على مستوى السكري بالدم عند اضافة القرفة إلى الطعام يمكن ان تبطئ كميائيًا افراغ المعدة ذلك ما يحدث عند استهلاك السكريات البسيطة تقلل القرفة من تدفق الجلوكوز بمجرى الدم التي تغطي على مستقبلات الانسولين في الجسم فتحدث توازن مستويات السكر تساهم القرفة في تنظيم الانسولين وتوازن الجلوكوز بالجسم، هي من أهم التدابير الوقائية لعلاج السكري والوقاية من حدوثه.

الوقاية من السرطان: مواد مثل Cinnamaldehyde ،Eugenol الموجودة بالقرفة التي تمنع نشاط الخلايا السرطانية وتمنع من تطورها تساعد مضادات الاكسدة بالموجودة في القرفة على ذلك تحسن ايضًا من مظهر الجلد وتزيد من قدرته على اصلاح نفسه.

زيادة القوة العقلية: قد ثبت ان البوتاسيوم المتواجد بالقرفة يزيد من التركيز ويعزز من القدرات العقلية حيث ان هناك ايضًا علاقة كيميائية بين خلايا المخ و رائحة وطعم القرفة إذا كنت بحاجة إلى زيادة النشاط المعرفي تناول مشروب القرفة صباحًا بشكل يومي.

صحة العظام: المستويات العالية من معدن الماغنسيوم تعزز من فوائد القرفة هي بمثابة دفعة قوية لصحة العظام يعد الماغنسيوم احد المعادن التي تتحدد من الكالسيوم للوقاية من ترقق العظام وتحسين صحة العظام والوقاية من شيخوخة العظام المبكرة.

الاضطرابات الإدراكية: هناك عدد من الابحاث العلمية التي ركزت على إيجاد علاج للزهايمر و الخرف وجدوا ان القرفة تعمل على تنشيط المسارات العصبية وتزيد من القدرات الادراكية مع التقدم بالعمر.

تأثيرات مضادات الأكسدة: تحتوي القرفة على عدد من الزيوت العطرية والمركبات العضوية التي تساهم بشكل رئيس على تحييد الجذور الحرة وعدم تحولها إلى خلايا سرطانية حيث ان مضادات الاكسدة تلك تساهم في تحسين صحة القلب وتمنع الامراض المزمنة التي تتفاقم بسبب الجذور الحرة.

صحة الجهاز الهضمي: من ضمن فوائد القرفة احتواءها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية خصوصًا القرفة المطحونة التي تحفز من حركة الجهاز الهضمي و تعزز من حركة دفع البراز وتساعد على الهضم و تمنع الانتفاخ و الإمساك و تساعد على ربط أملاح الصفراء التي تؤثر بالسلب على الصحة وتساهم ايضًا في تنظيم مستويات الكولسترول بالتالي تحمي الاوعية الدموية والقلب.

علاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية: من فوائد القرفة ايضًا قدرتها على علاج الالتهابات التي يسببها الفطريات أو البكتيريا خصوصًا لدى النساء في الجهاز التناسلي هي فعالة في القضاء على الالتهابات الفطرية، كل ما عليك فعله اضافة القرفة للنظام الغذائي الخاص بك.

تعزيز النظام المناعي: من فوائد القرفة أن تحفز عمل الجهاز المناعي تساهم في انتاج كرات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم.

هناك بعض الناس يعانون من تحسس القرفة لذلك يجب الحذر، الآن لا تترد في إضافة القرفة إلى غذائك لتحصل على فوائدها..

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

باحثة إعلام، أعمل كمستقل، مهتمة بمجالات الزراعة المنزلية والأشغال اليدوية والديكورات، أدرس في مجال التصميم الجرافيكي وأهوى التصوير الفوتوغرافي وأحب القراءة والرسم والتلوين والتصوير.

اضف تعليق