كيفية زراعة الزنجبيل بالصور

يعد الزنجبيل من أهم التوابل التي استخدامها الإنسان منذ آلاف السنين حيث تستخدم جذور الزنجبيل لإعطاء نكهة جميلة وطعم مميز للطعام، كما أنه يعالج من عدد من الأعراض المرضية  منها سوء الهضم ويعالج الغثيان والإسهال وأيضًا يخفف من آلام الحيض الشهرية ويخفف من آلام المفاصل ويعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم ويستخدم في علاج الأرق،  ويمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير كبديل للثوم لو كنت لا تحب رائحة الثوم النفاذة، ولكنه من التوابل مرتفعة الثمن ولا يمكن الحصول عليه طازج طوال أيام السنة بسبب ارتفاع الثمن، لذلك تستطعين البدء في زراعة الزنجبيل بطريقة عضوية بالمنزل خالية من الأسمدة الكيميائية والمبيدات الحشرية.

اقرأ ايضا:
خطوات زراعة الشبت بالمنزل
زراعة الثوم بالخطوات وبالصور
زراعة البقدونس بالصور من البذور وحتي النمو

كيفية زراعة الزنجبيل

كيفية زراعة الزنجبيل :

هنالك عدد قليل من التوابل التي تنمو بالحاويات داخل المنزل، والزنجبيل هو الأكثر شعبية، حيث يدخل الزنجبيل في عمل الأطباق الآسيوية اللذيذة ويدخل في صناعة المخبزوات والمعجنات يضيف رائحة ونكهة مميزة لأطباقك يستخدمه الكثيرين اليوم من أجل فوائده الصحية ونكهته المميزة.

كيفية زراعة الزنجبيل

تزرع بذور الزنجبيل داخل الأراضي الواسعة ولكن يمكن الحصول على قطع الزنجبيل من السوبر ماركت ولكن عليك نقعة بماء لمدة أربع وعشرون ساعة لتخلص من المبيدات الحشرية والمبيدات الكيميائية، قم بتقطيع الزنجبيل إلى شرائح.

كيفية زراعة الزنجبيل

قم باختيار الحاوية المسطحة حيث أن جذور الزنجبيل تنمو أفقيا لذلك فالعرض أكثر أهمية من العمق الحاويات الصغيرة أكثر ملائمة لجذور الزنجبيل.

وضع التربة داخل الحاوية المكونة من البوتموس والرمل والطمي من ثم وضع الزنجبيل وتغطية ببضع بوصات من التربة، لابد للتربة في المراحل الأولى من الزراعة أن تكون رطبة عليك التحلى بالصبر يحتاج الزنجبيل أسابيع لكي ينبت ، يحتاج الزنجبيل إلى المناخ البارد ولكت الصقيع يقتل النبات لابد من إختيار موقع به ضوء غير مباشر .

كيفية زراعة الزنجبيل

بعد ثمانية أشهر من الزراعة يكون الزنجبيل جاهز وناضج للحصاد، يمكنك فصل الجذور وسحبها وإعادة الزراعة مرة أخرى، تقوم بدفع التربة عن الجذور حتى تصل إلى الجذمور يتم غسله واستخدامه للطهي والتناول قبل تناوله عليك غسله وسلخ الجلد مثل البطاطس .

كيفية زراعة الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل الطازج برائحة قوية ومنعشة يمكن بشره على الطعام، أو تجفيفة ووضعه كبهار على الطعام، يتم وضعه بالفرن حتى يجفف من ثم طحنه واستخدام بالطهي،أو وضعه على القهوة ،  ولا تكلفك زراعة الزنجبيل شيئًا ، تتميز زراعته بالبساطة الشديدة، عليك بوضعه في مكان غير مشمس والاهتمام بترطيب التربة وعدم نبش التربة قبل أربعة أشهر ولكن النضوج الفعلي بعد ثمانية أشهر.

كيفية زراعة الزنجبيل

كانت تلك خطوات زراعة نبات الزنجبيل من أشهر التوابل التي تدخل في عدد كبير من الأطباق يمكن زراعة كمية كبيرة بالمنزل بالخطوات سالفة الذكر بكل بساطة داخل حاوية ولكن عليك التمتع بالصبر فالإنبات يكون بعد بضع أسابيع من الزراعة والصبر عليها مدة 8 أشهر حتى معاد حصاد النبات..

تعليق واحد

اترك تعليق