زيوت لتطويل الشعر

0

يعد الشعر من أولى اهتمامات الرجال والنساء على السواء، ويأخذ الشعر وقتلًا طويلا للنمو، وبعض الناس تعاني من ضعف نمو الشعر، والقرع المبكر، وغير ذلك من الأعراض المرضية، لذلك يتحول الكثيرين إلى استخدام الزيوت العطرية، بشكل متكرر، لتحفيز نمو الشعر الطبيعي، لما تحمله من خصائص مضادة للأكسدة.

والتي تساعد على تحفيز نمو الشعر بصورة طبيعية، يبلغ عدد شعر البالغين من 100ألف إلى 150 ألف شعرة، ويفقد الإنسان حوالي 100 شعرة باليوم في المعدل الطبيعي، وفي حالات الإجهاد البدني، ونقص الفيتامينات، أو نقص المناعة، يؤشر بعدم نمو الشعر بالشكل الطبيعي، لذلك يمكن الاستعانة بعدد من الزيوت لتحفيز نمو الشعر.

اقرأ أيضًا:
كيفية تبيض الأسنان بطرق طبيعية
علاج حب الشباب بوصفات منزلية
كيفية التخلص من حصوات الكلى بالمنزل

زيوت لتطويل الشعر:

بعض الزيوت الأساسية الأكثر فعالية، الفعالة في تحفيز نمو الشعر هي زيت الرزماري، وزيت جوز الهند، وزيت اللافندر “الخزامي”، وزيت النعناع، وزيت البابونج، وزيت الأرز، وزيت الجزر، وزيت السرو، وزيت الليمون.

زيوت لتطويل الشعر

زيت النعناع:
من بعض أسباب تلف الشعر وعدم النمو هو جفاف الشعر، والذي يبطيء من نمو الشعر، يحتوي زيت النعناع على عدد من الخصائص المحفزة، التي تساهم في تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يسمح بعلاج المسام المسدودة ، ويعزز من صحة بصيلات الشعر .

كيفية الاستخدام:
تحتاج فروة الرأس لكمية قليلة من الزيت من(5-8) قطرات، يمكن خلطها مع زيت جوز الهند البكر، لعمل على تحفيز نمو الشعر، من ثم يتم تدليك فروة الرأس من 10-15 دقيقة، من ثم غسيل الشعر، ويفضل تطبيق ذلك يوميًا.

زيوت لتطويل الشعر

زيت اللافندر:
واحدً من أفضل الخيارات لتحفيز نمو الشعر، يعمل الخزامي على تدفق الدم إلى البصيلات ومنع الإنتاج الزائد الذي يسد المسام الجلدية، كما أنه يمنح الترطيب الكافي لفروة الشعر، ويساعد على خفض قشور الشعر ومنح الشعر القوة واللمعان، وتحسين كل من الملمس والمظهر.

كيفية الاستخدام:
وضع عشر قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت جوز الهند البكر، من ثم تدليك فروة الرأس جيدًا ولف الشعر بمنشفة أو ارتداء قبعة الاستحمام لمدة ساعتين، أو طول فترة الليل وغسل الشعر بالماء الدافئ بالصباح.

زيوت لتطويل الشعر

زيت الرزماري:
يعمل على تحفيز تدفق كمية كبيرة من الدم إلى فروة الرأس ويزيد من صحة بصيلات الشعر ويقلل من إفراز الدهون والزيوت من فروة الرأس، التي تعمل على انسداد المسام وتعطيل نمو الشعر، وتسبب أيضًا العدوى الفطرية وهي السبب الكامن وراء تساقط الشعر.

كيفية الاستخدام:
يتم مزج من 8-10 قطرات من الزيت على نفس الكمية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، من ثم غسل فروة الرأس جيدًا، وتدليكها وترك الزيت عليها لمدة 30-60 دقيقة من ثم شطف الشعر جيدًا، مع التكرار مرة واحدة أسبوعيًا.

زيوت لتطويل الشعر

زيت الأرز:
من الزيوت المعززة للصحة المناعية لفروة الرأس عن طريق منع قشرة الرأس بشكل تام، والعمل على تعزيز وصول المواد الغذائية إلى بصيلات الشعر، كما أنه من الزيوت القوية للقضاء على داء الثعلبة.

كيفية الاستخدام:
الاستخدام الشائع لهذا الزيت لهؤلاء الذين يعانون من القشور الزيتية، يتم مزج 4-5 قطرات مع حفنة من شامبو الشعر وغسل الشعر مرة واحدة أسبوعيًا، لكي يعمل على تحسين نمو الشعر.

زيوت لتطويل الشعر

زيت السرو:
السرو من الزيوت القوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، كما أنه مهم لتدفق الدم لبصيلات الشعر.

كيفية الاستخدام:
يتم مزج 9-10 قطرات من زيت السرو، على 2 ملاعق كبيرة من جوز الهند و تدليك الرأس وتركه لمدة 10 دقائق من ثم غسل الشعر، يمنح الشعر القوة والملمس الناعم.

زيوت لتطويل الشعر

زيت البابونج:
مناسب لفروة الرأس الملتهبة التي تعطل من نمو الشعر وتسبب في ظهور القشرة المرضية، والحكة يعمل الزيت كمضاد للالتهابات ويهدئ الجلد.

كيفية الإستخدام:
يتم مزج زيت البابونج مع زيت الزيتون ووزيت الجوجوبا وتدليك فروة الرأس بلطف شديد وجذور الشعر، ويمكنك ترك الزيت أو غسله بعد فترة حسب الراحة.

زيوت لتطويل الشعر

زيت الليمون:
عندما تتعرض فروة الرأس للعدوى والمهيجات والقشرة والجفاف، لابد من الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل زيت الليمون القادر على حماية الفروة ومنع الالتهابات المحتملة التي تقلل من معدل نمو الشعر.

كيفية الاستخدام:
يتم مزج 10 قطرات من زيت الليمون على الشامبو الطبيعي العضوي، وتدليك الرأس ثم غسل الفروة بالماء الدافئ بعد التدليك بدقائق معدودة.

يمكنك أيضًا عمل حمامات زيت أسبوعية باستخدم الزيوت سالفة الاستخدام بالإضافة لزيت الزيتون والجزر لشعر أكثر صحة وحيوية ولمعان.

 

اترك تعليق