رباعية طارق السويدان للنجاح المالي

0

هي عبارة عن خطة مكونة من 4 نقاط هامة يسردها علينا الدكتور طارق السويدان تمكنك من تحقيق النجاح المالي، وهي خطة محكمة ومُجربة من قبل، وايضًا تُقال من دكتور وعالم جليل وناجح، بالتالي يجب الانصات جيدًا لما يقولة الدكتور طارق السويدان واذا اردت تحقيق النجاح المالي يجب ان تنفذ ما يُقال، سنحاول تفسير رباعية طارق السويدان للنجاح المالي في هذا المقال لعلنا نستطيع افادتكم.

رباعية طارق السويدان للنجاح المالي :

رباعية طارق السويدان للنجاح المالي

1. قم بمضاعفة دخلك كل 3 سنوات:

يشير طارق السويدان في هذة النقطة الي محاولة زيادة الدخل العام لك كل 3 سنوات الي الضعف، اذا كان دخل شهري او غيرة فيجب محاولة التفكير في كيفية مضاعفتة بعد ثلاث سنوات، وهذة المدة تعتبر مدة متوسطة وكافية لزيادة الدخل، اذا فعلت هذا او كنت تفعل هذا بالفعل فأنت علي الطريق السليم لتحقيق اول نقطة من رباعية طارق السويدان للنجاح المالي .

يُهٌمك: 6 افكار لزيادة الدخل المادي

2. قم بمضاعفة رأس مالك كل 5 سنوات:

يُعبر راس المال عن صافي الثروة او الاموال التي تملكها بعد المصاريف الخاصة او مصاريف المشروع اذا كنت تمتلك مشروع خاص، لذا فيجب عليك محاولة مضاعفة راس المال هذا كل 5 سنوات، واذا كنت لا تمتلك راس مال تضاعفة فانت بعيد كل البعد عن النجاح المالي الذي يتحدث عنة الدكتور طارق السويدان.

لذلك يجب التفكير جيدًا ووضع الاستراتيجيات والخطط التي تؤهلك لصناعة ثروة جيدة يمكنك مضاعفتها كل 5 سنوات ووضع نفسك علي اول طريق النجاح المالي.

قد يُهٌمك: طرق استثمار المال

3. يجب ان تتصدق بشكل دائمًا:

تُعتبر الصدقة من الاشياء الروحانية التي تشعرك بالسعادة والرضي، وعندما تتصدق دائمًا سيبارك لك الله فيما رزقك، فمثلا اذا كنت تمتلك ثروة معينة فيمكنك تحديد نسبة معينة من هذة الثروة تتصدق بها بشكل دائم علي الفقراء والمساكين ولو تكن قليلة ولكن لا تنسي التصدق لأنة مفتاح هام جدًا من تحقيق الثراء ومن اهم المفاتيح في رباعية طارق السويدان للنجاح المالي .

4. قم بتوزيع استثماراتك 40% في العقارات، 30% في الاوراق المالية، 30% في الاستثمارات المباشرة:

تعتبر هذة النقطة هي الخطة المالية التي يجب ان تسير عليها لتحقيق النجاح المالي من رباعية طارق السويدان، اما النقاط الثلاث السابقة كانت تعبر عن مؤشرات صحة نجاحك المالي اذا تحققت.

يتحقق هنا مبدأ “لا تضع البيض في سلة واحدة” وهذة الاستثمارات من اكثر الاستثمارات امان، حيث يقوم الناس بالاستثمار في العقارات دائمًا لأنهم يستندون عليها في اوقات الازمات المالية لأن هذة الاستثمار عادة ما يحقق الارباح الكبيرة.

اما عن الاوراق المالية مثل الاسهم والسندات فمن وجهة نظر الدكتور طارق السويدان ومن واقع خبرتة الكبيرة يجب ان تقوم باستثمار 30% من راس مالك في هذة الاسواق، او اي نوع اخر من الاستثمارات المتداولة في اسواق المال.

اقرأ ايضًا: 10 نصائح تساعدك علي الاستثمار في البورصة

اما الاستثمارات المباشرة مثل المشاريع التجارية والصناعية والخدمية فيجب استثمار 30% من رأس المال فيها فنموها يكون سريع وتحقيقها للربح ايضًا يكون سريع، ولكن يجب مراعاة المشروع نفسة الذي تستثمر فية وصاحب المشروع لذلك يجب عمل دراسة جيدة قبل البدء في مثل هذة الاستثمارات.

شارك وأضف تعليق