كيف تجمع معلومات عن الشركة التي تتقدم لعمل مقابلة شخصية فيها

0

اذا كنت تريد التقدم لشركة معينة لعمل مقابلة شخصية فيها وتتجاوزها وتنجح في هذة المقابلة يجب ان تعلم كل شئ عن هذة الشركة او علي الاقل المعلومات التي يعلمها العامة عن هذة الشركة والمنتشرة علي الانترنت والصحف وغيرها.

ان هذا الامر يلعب دور كبير جدًا في الاجابة علي الاسئلة التي يسألها لك المدير في المقابلة الشخصية، وبالتالي تكون مهئ للاجابة علي الاسئلة بطريقة صحيحة لأنك بالفعل تعلم الكثير عن الشركة وفي ماذا تتخص هذة الشركة بالتحديد ومن ثم تكون فرصتك في تجاوز هذة المقابلة كبيرة جدًا.

ولهذا السبب اذا كنت ان تتجاوز المقابلة الشخصية فيجب جمع المعلومات المهمة عن الشركة التي تتقدم لها، وفي هذا المقال سنقدم لكم الخطوات التي يمكنك انجازها لمعرفة كيفية جمع المعلومات عن الشركة التي تتقدم لها ومن هنا تعلم عنها الكثير من المعلومات التي تساعدك علي الاجابة علي الاسئلة في المقابلة الشخصية.

اقرأ ايضًا:

كيف تجمع معلومات عن الشركة التي تتقدم لعمل مقابلة شخصية فيها؟

مقابلة شخصية

1. البحث في مواقع التوظيف عن صفحة الشركة:

يساعدك هذا الامر علي معرفة الاماكن والوظائف التي تريد الشركة ملئها وايضًا معرفة بعض المعلومات العامة عن الشركة من خلال هذة المواقع، وايضًا معرفة الموظفين الذين يعملون في الشركة، وبيئة عمل الشركة وكيف تسير الامور بداخلها، وبعض المعلومات الاخري التي بالتأكيد سوف تهمك اذا كنت تريد النجاح في مقابلة العمل.

2. زيادة موقع الشركة علي الانترنت وجمع المعلومات:

سيساعدك هذا الامر علي معرفة تاريخ الشركة ورؤيتها والي ماذا تتطلع في المستقبل وايضًا الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذة الشركة وكيف يسير الهيكل الاداري داخل الشركة بالتحديد، وهذا بالتأكيد سيساعدك كثيرًا في النجاح في مقابلة العمل لأن الكثير من الشركات تسألك اسئلة عن الشركة ذاتها التي تتقدم للعمل بها لتري هل انت مهتم بالشركة وستستطيع عمل الاضافة لهم ام لا.

واذا كانت هناك بعض الاخبار الاعلامية التي تعرض علي اليوتيوب او التلفاز فيمكنك التطلع عليها ايضًا لفهم الشركة بشكل افضل واكبر والتعرف علي قيمها ومبادئها.

3. البحث عن حسابات الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي:

يجب ان تبحث عن حسابات الشركة الخاصة بها والموثقة علي الفيس بوك وتويتر ولينكد ان وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، فان اغلب الشركات تضع مستجداتها علي هذة المواقع وذلك بسبب كثرة عدد المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي زيادة شهرة الشركة من هذا الامر.

4. استخدم موقع جوجل في البحث عن الشركة:

من اسهل الطرق التي يمكنك عمل بحث عن الشركة هو استخدام موقع جوجل، فقط يمكنك كتابة اسم الشركة في موقع جوجل ومن ثم ستظهر لك الشركة بكل اخبارها، وبالتالي تتمكن من جمع المعلومات التي يمكنها ان تفيدك في النجاح في المقابلة الشخصية.

5. معرفة  المنافسين للشركة:

اذا كنت تريد ابهار المحاور الشخصي الذي سوف يجري معك المقابلة الشخصية، فيجب عليك قراءة الكثير عن المجال التي تعمل فيه الشركة عامة، ومن ثم جمع معلومات عن الشركات المنافسة لهذة الشركة في السوق ومحاولة تحديد بعض نقاط الضعف التي يمكنك القائها علي المحاور الشخصي في مقابلة العمل وكيف يمكن لهذة الثغرة ان تزيد من التفوق في السوق وهزم الشركات الاخري.

عندها بالتأكيد ستقوم بتجاوز مقابلة العمل وستحصل علي التعين في هذة الشركة لأنك وضحت انك يمكن ان تكون اضافة جيدة لهذة الشركة وانك تستطيع التفكير والتقدم بالشركة الي ابعد الحدود.

ايضًا كما يجب تحديد وسائل الاعداد الجيدة لعمل مقابلة شخصية جيدة وكاملة، وهي جمع المعلومات الشاملة عن الجهة التي ستتقدم لها، فهذا الامر سيساعدك كثيرًا في كيفية الاجابة علي الاسئلة في المقابلة الشخصية وسوف توضح لهم انك ملم بكل شئ في الشركة ومهتم اهتمامًا كثيرًا بها وايضًا تحديد الاهداف التي تريد الوصول اليها من خلال هذة الشركة في المستقبل في حالة قبولة في الشركة.

شارك وأضف تعليق