كيف يمكن اعادة شركتك للحياة من خلال 7 خطوات

يجب ان تعلم مهما حلقت بعيدًا سوف تواجهك المشاكل والعقبات التي تعمل علي اعاقة نجاحك مرة اخري ويمكن لهذة العقبات والازمات ان تعمل علي موت ويوجد من يستسلم للأمر ويتركها كما هي، ويوجد ايضًا من يصر علي النجاح واعادة الشركة للحياة مرة اخري، ولكن يمكن لهذا الشخص الجهل بكيفية اعادة الشركة مرة اخري، لذلك سنجيب علي السؤال الهام في هذا المقال وهو كيف يمكن اعادة شركتك للحياة مرة اخري، فقط من خلال 7 خطوات يمكنك اتمام هذا الامر بشكل جيد واعادة الشركة مرة ثانية للحياة.

كيف يمكن اعادة شركتك للحياة من خلال 7 خطوات؟

اعادة شركتك للحياة

1. احصل علي قسط من الراحة:

يجب ان تحصل علي قسط من الراحة ليس من اجل الاستجمام ولكن لكي تفكر بشكل جيد في سبب الازمة وكيف يمكن حلها، لأن دائمًا التفكير تحت ضغط يؤدي الي الاختيارات الخاطئة التي يمكنها ان تدمر لك حياتك، لذلك عند التفكير في شئ مهم كهذا يجب ان تكون هادئ الاعصاب وغير متوتر لتستطيع الخروج بأفضل حل ممكن وان تستطيع تفسير الامر بشكل واضح وتستطيع حلة في النهاية.

يُهٌمك: 7 امور تساعدك علي تجنب الوقوع في الازمات المالية

2. ضع استراتيجيات جديدة:

اذا كنت تجهل هذا الامر او غير خبير فية لدرجة انك عندما تضع استراتيجية تحتمل النجاح او الفشل، عندها يجب الاستعانة بخبراء متخصصين في هذا المجال لوضع هذة الاستراتيجيات التي تساعدك علي تأسيس الشركة وانجاز مهامها واحدة تلو الاخري لتصل في النهاية لما تريد.

3. حدد رأس المال المطلوب:

قبل وضع الاستراتيجيات الجديدة يجب عمل دراسة جيدة لمعرفة كم ستكلف هذة الاستراتيجية ومن ثم وضع استراتيجية علي حسب رأس المال الذي قمت بتحديدة، فيمكن ان يكون رأس المال هذا تمويل ذاتي، واذا كنت لا تمتلك ما يكفي من الاموال المطلوبة يمكنك طلب التمويل الخارجي او عمل الشراكات التي تعمل علي زيادة رأس المال المطلوب ومن ثم انجاز الاستراتيجية المُحددة.

4. كن صريحًا:

يجب ان تتحلي بالصدق والصراحه مع الموظفين وتطلب منهم ان يساندوك في الازمة مع وعد بالتعوضيات المالية في حين رجوع الشركة للحياة مرة اخري وبعض المزايا الخاصة والهبات التي سكون لهم، وايضًا ان تكون صريحًا مع الموردين الذين تتعامل معهم والوصول الي اتفاق بتأجيل مستحقاتهم والمساعدة بتقديم واردات جديدة اذا امكن الامر لمحاولة رجوعك مرة اخري في السوق والمنافسة وتسديد كل هذة الديون.

5. انشئ شبكة توزيع لمنتجاتك:

في هذة النقطة يجب انشاء شبكة توزيع جديدة للمنتجات لتدعيم وصول المنتجات للمستهلكين النهائيين بشكل افضل وبطريقة اسرع وايضًا اعادة تأهيل الشبكة القديمة فهذا يساعد علي زيادة الارباح بشكل جيد والعودة مره اخري للحياة.

6. حافظ علي النجاح .. وخطط للجديد:

من المعروف ان الوصول للنجاح سهل ولكن المحافظة علي هذا هو الامر الاصعب والامر المرهق الذي يحتاج الي العمل بشكل اكبر بعد كل مهمة او خطوة تخطوها الي الامام، وعندما تأتي بشائر للحصول علي اموال وتسديد الديون المتراكمة عليك من قبل للموظفين والموردين يجب محاولة ادخار جزء من الارباح وفتح مشروعات.

كما يمكن عمل بعض الاستثمارات طويلة المدي التي تدر الربح الكبير ولكن علي فترات كبيرة، ولكن في النهاية هو استثمار مضمون يساعدك علي زيادة الدخل بشكل جيد والمحافظة علي نفسك من موت شركتك مرة اخري.

قد يُهٌمك: هل ترغب في دخول مجال الاستثمار؟ اليك الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

7. تعلم من اخطائك:

تجارب الفشل السابقة لا يجب ان تمر عليك مرور الكرام لذلك يجب التعلم من اخطائك ولا تقع فيها مرة اخري، يجب ان تتذكرها جيدًا ولا تنساها للمحافظة علي نجاح الي اكبر وقت ممكن.

وبالتأكيد كل هذا النجاح يجب ان تحتفل من اجلة مع كل من ساندك لـ اعادة شركتك للحياة مرة اخري وشكرهم علي ما فعلوة من اجلك، وايضًا يجب تنفيذ الوعود التي وعدتها للموظفين فلا يجب ان تنساهم لأنهم هم اساس عودة الشركة للحياة مرة اخري فبدونهم لا يمكن للشركة ان تعود ابدا.

اترك تعليق