فوائد زيت القرنفل

0

القرنفل من الاشجار دائمة الخضرة، تنتج براعم لها العديد من الخصائص الطبية، دام استخدام القرنفل في الحضارات القديمة لأغراض الطبية يحتوي القرنفل على فيتامين سي وفيتامين أ ومعادن الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم وحمض الهيدروكلوريد، فوائد زيت القرنفل عديدة فهو مضاد للفطريات ومطهر ومضاد للفيروسات يستخدم لعلاج الاضطرابات الصحية يساهم في علاج وجع الأسنان والصداع هو عنصر هام في أدوية علاج الأسنان واللثة.

فوائد زيت القرنفل

اقرأ ايضا:
فوائد زيت الليمون للصحة والبشرة
فوائد زيت النعناع
فوائد زيت الرزماري

فوائد زيت القرنفل:

تشمل فوائد زيت القرنفل على التالي:

علاج العدوى: يعتبر زيت القرنفل من الزيوت المفيدة للجرح يساهم في علاج القدم الرياضي، والإلتهابات الفطرية والجرب ومختلف الإلتهابات الفطرية، يستخدم ايضًا لعلاج لدغات الحشرات واللسعات والتهابات البشرة الحساسة عبر التدليك الموضعي على مواطن الألم.

العناية بصحة الأسنان: من فوائد زيت القرنفل أنه يساهم في علاج تقرحات اللثة والفم ويعلاج التهابات الفم لأنه يحتوي على مادة اليوجينول، يستخدم بضع قطرات من الزيت على ماء كغرغرة للفم، او بضع قطرات من الزيت على قطنة ووضعها بمكان الألم.

العناية بالبشرة: من فوائد زيت القرنفل علاج حب الشباب، يتم وضع الزيت على قطعة قماش نظيفة ثم الضغط على الحبوب برفق، بالإضافة إلى ان حمام البخار يعلاج التجاعيد و ترهل البشرة ويجدد شباب البشرة ويزيد من تدفق الدم إلى الوجه لتبدو البشرة بمظهر جذاب.

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي زيت القرنفل على عدد من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تهاجم الجهاز المناعي، يمكن استنشاق الزيت من وقت إلى أخر من أجل ذلك.

علاج الإجهاد: من فوائد زيت القرنفل انه مثير هو بمثابة تفريغ للضغط له تأثير على تحفيز العقل ويزيل الإرهاق العقلي والذهني والتعب، يساهم في إنعاش العقل وتحفيز وظائف الدماغ هو مفيد للمساعدة على النوم وعلاج إضطرابات النوم خاصة لمن يعانون من الأرق والإضطرابات العصبية كالقلق و الإكتئاب.

الصداع: يتم تطبيق الزيت على الجبهة للتبريد والتهدئة من نوبات الصداع ذلك بفضل احتواء الزيت على مركبات الفلافونيدات المضادة للالتهابات وتخفف من التوتر.

مشاكل الجهاز التنفسي: من فوائد زيت القرنفل علاج اضطرابات الجهاز التنفسي عبر استنشاق الزيت على بخار الماء المغلي للمساعدة في علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية ويساهم في تهدئة الحلق.

علاج ألم الأذن: خليط من زيت القرنفل مع زيت السمسم يعالج ألام الأذن.

علاج عسر الهضم: يعلاج زيت القرنفل انتففاخ البطن والدوار والغثيان يتم اضافة للطعام فهو من أهم التوابل بالمطبخ الهندي بسبب احتواء على مادة الأوجينول المفيدة لعلاج عسر الهضم وأيضًا لتدليك أسفل البطن لعلاج التشنج العضلي.

الدورة الدموية: يزيد زيت القرنفل من عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة الدورة الدموية وخفض درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى انخفاض من حدة التوتر داخل الاوعية الدموية مما يزيد الاوكسجين بالدم و يزيد من عملية الأيض الخلوي ويرفع كفاءة الجهاز.

اضف تعليق