تزيين الجدران بطرق سهله وبسيطة

تشكل الجدران الفارغة في المنزل مشهد غير محبب لربة المنزل، كما أن الجدران هي المادة الخام التي يتشكل عليها ديكور وأناقة منزل، يمكن تنفيذ وابتكار عدد من الأفكار قليلة التكاليف، من أجل إحياء الحوائط والجدران داخل منزلك، سوف نستعرض في السطور المقبلة عدد من الأفكار تساعدك على تزيين الجدران ..

اقرأ ايضا:
كيفية إختيار ألوان الطلاء
تزيين المطبخ وتجديدة في عشرة خطوات
كيفية تخزين الاحذيه بطريقة مبتكرة

طرق سهلة وبسيطة تساعدك علي تزيين الجدران :

تزيين الجدران

الفكرة الأولى: إعادة استغلال الأخشاب، والأدراج القديمة، من الأفكار والطرق السهلة والبيسطة لتزيين جدران المنزل، كل ما عليك هو إحضار ألوان الأكرايليك للتلوين، وورق حائط، وأدراج قديمة، البدء في صنفرة الأدراج ثم وضع المعجون عليها وتركها يومين، ثم البدء في تلوينها يمكنك التعرف على الطريقة من هنا.

تزيين الجدران

بعد ذلك قوم بدهن الأدراج وضعها في مكان مفتوح لمدة يومين، وبعد تمام الجفاف قم بإحضار ورق الحائط بلاصق وقم بلصق الورق داخل الدرج، ثم تعليقه كقطعة ديكورية في جدران منزلك، يمكنك ايضًا استخدام الأخشاب القديمة لعمل شكل مربع مثل الدرج،قم بوضع الكتب أو الفازات عليها لتزيين جدران منزلك.

تزيين الجدران

الفكرة الثانية: عمل لوحة فنية من الأخشاب، قم بإحضار أربعة ألواح خشبية غير منتظمة الطول، وألوان دهان وفرش لتلوين، ثم قم بتسمير الأخشاب جميعًا مع بعضهم البعض، من ثم قم بدهن الأخشاب باللون الأبيض، بعد ذلك لديك اختيارين، في حال كونك تجديد الرسم، ابدء بالرسم بالقلم الرصاص ثم الرسم عليه بالفرشاه.

في حال عدم تمكنك من الرسم، يمكنك إحضار أوراق الإستنسل، ووضعها على الأخشاب المدهونة ومن ثم ملء الفراغات بالفرشاة، يمكنك النظر هنا لاستلهام بعض الأفكار.

تزيين الجدران

الفكرة الثالثة: الرسم على الجدران بشكل مبتكر، هي طريقة جميلة لتصميم ديكور جذاب جدًا، كل ما عليك فعله اتباع الخطوات الموجودة بالصورة، في البداية قم برسم شكل الطاولة على الجدران بالقلم الرصاص، ثم قم تلوين الشكل المرسوم بالفرشاة، ثم قم بتركيب الرف، ليتكون لديك شكل مبتكر جدًا لتغير منظر الجدران.

تزيين الجدران

الفكرة الرابعة:  تغير كوبسات الكهرباء، الغالبية العظمى من السيدات يفضلن التغير بشكل دائم، يمكنك الابتكار في منزلك بطرق بسيطة جدًا، كوبسات الكهرباء في المنزل.

تزيين الجدران

يمكنك تغيرها من وقت لأخر لتتماشي مع ديكور المنزل، باستخدام أوراق الحائط، أو حتى القماش، فقط قومي وضع مادة لاصقة وقومي بوضع الورق على الأكباس، أو قومي بتغير لونها باستخدام ألوان الأكريليك والرسم عليها رسومات بسيطة.

تزيين الجدران

الفكرة الخامسة: تدوير الزجاجات الفارغة بشكل مبتكر، كل ما عليك فعله هو احضار مجموعة من الزجاجات المتماثلة، ثم قومي بتثبت الزجاجات على الجدران، وضعها داخل كل زجاجة زهرة، يمكنك استخدامها في غرف النوم، أو في غرف المعيشة كما تفضلين، يمكنك الاطلاع هنا على طرق مبتكرة لتدوير الزجاجات.

تزيين الجدران

الفكرة السادسة: احضار أخشاب دائرية الشكل، أو مربعة على أن تكون جميعها حجم واحد، ثم قومي باحضار أقمشة على أن تكون جميعها ألوان مختلفة، ثم قومي بكسوة الخشب، من ثم يصبح لديك لوحة جميلة يمكن تعليقها على الجدران..

الخلاصة:

قدمنا ستة أفكار جديدة ومبتكرة لتزيين جدران منزلك بشكل أنيق وجذاب، يتناسب مع التصاميم العصرية الحديثة، كل ما عليك فعله هو تنفيذ الخطوات السابقة فقط ..

اضف تعليق