تمارين الزومبا وفوائدها الصحية

تم تصميمها عام 1990 هي رقصة تجمع بين التمارين الرياضية والرقص من الأساليب المستوحاه من الفلكور في أمريكا الجنوبية عادة ما يتم ممارستها خلال ساعة هدفها الرئيس التفاعل الاجتماعي من خلال التمارين المشتركة، يمكن لجميع الناس و الأعمار ممارستها من أجل تحسين الحالة الصحية و تحسين عمليات التمثيل الغذائي و تحسين مرونة الجسم وقدرة الجسم على التحمل، تعد الزومبا واحدة من اكثر الممارسات شعبية بسبب قدرتها على حرق السعرات الحرارية وتساهم في حركة كل اعضاء الجسم بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز المزاج.

اقرأ ايضا:
تمارين شد الجسم وإزالة الترهلات
تمارين البطن 6 تمرينات سهلة في 15 دقيقة
اكلات للرجيم سهلة التحضير بالصور

فوائد تمارين الزومبا:

حرق السعرات الحرارية والدهون: الهدف الرئيس لتمارين الزومبا، الحركات الخاصة بالزومبا تعمل على زيادة حركة الدورة الدموية وزيادة عمليات الأيض الخلوي الساعة الواحدة تحرق من 600-700 سعرة حرارية وحرق الدهون بكفاءه عالية.

تعزيز القدرة على التحمل: الحركة المستمرة تزيد من القوة والقدرة على التحمل مع اعتياد الجسم على ساعة التمارين واستهلاك الطاقة يزيد ذلك من قدرة الجسم على التحمل.

تحسين مرونة الجسم: حركات الزومنا ليست منفصلة بل تجمع بين السامبا والسالسا وميوينجو ومامبو،  لذلك يعمل الممارسين لها على بناء عضلات فريدة تعوض حركات المفاصل وتحسين من نطاق الحركة ومرونة العضلات واعضاء الجسم عند المداومة على التمارين بشكل دائم.

تعزيز الثقة: من خلال تحسين الصحة البدنية في جو من المرح، الجو غير الرسمي يشعرك بالحركة والثقة ويزيد من راحة الجسم.

تقليل القلق: لو كنت تبحثين عن تعديل المزاج وازالة التوتر و القلق و عوامل الإحباط في جو تنافسي ونشاط اجتماعي متميز يؤدي ذلك إلى زيادة افراز الاندورفين والناقلات العصبية التي تعمل على تحسين المزاج وتقضي على هرمونات التوتر والعصبية بالجسم.

العمل خارج الجسم: الزومبا بمثابة تجريب كامل من اجل انخراط العضلات في الجسم بشكل سلس كما ان نظام التمارين واللياقة البدنية يجعلها اكثر كفاءة واحداث التناغم بين الداخل والخارج.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: عن طريق زيادة الحركة و زيادة عمليات التمثيل الغذائي بدورها تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي وتعالج حالات القولون العصبي الناتجة عن عدم الحركة أو الجلوس لفترات زمنية طويلة.

تعد الزومبا من التمارين سريعة الوصول إليها يمكن الحصول على الدورس من مواقع الانترنت أو اليوتيوب هي من  اهم المناهج الرياضية المتبعة في جميع المراكز و قاعات الجيم حول العالم تلبي احتياجات جمهور واسع يمكن من الزومنا فقدان وخسارة الوزن الزائد عن طريق خسارة السعرات الحرارية الزائدة وايضًا احداث التناغم بين الداخل والخارج وتعزيز قدرة الجسم على التحمل وعلاج مشاكل القولون العصبي ومشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي التي اساسها متعتمدة على عدم الحركة والمشاكل النفسية بسبب ضعف الناقلات العصبية ومرونة الجسم و العضلات وعلاج ألام المفاصل والركب  ومنع تطورها والمساهمة في نشاط اجتماعي تفاعي في الأغلب تكون التمارين جماعية وليست منفردة ولكنك تستطعين الحصول عليها منفردة من فيديوهات اليوتيوب.

مقالات قد تعجبك !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *