وجبات صحية للاطفال للمدرسة

تعاني اغلب الامهات من توفير وجبات صحية للاطفال للمدرسة وفي نفس الوقت تكون غير مملة وتحظي باعجاب الاطفال، لذلك سوف نقدم لك افكار وجبات صحية للاطفال للمدرسة شيقة وجذابه ويفضلها طفلك أيضًا يمكن الاعتماد عليها في الرحلات والمناسبات خارج المنزل ويمكن تقديمها للكبار والصغار تحتوي على جميع العناصر الغذائية المناسبة لبناء الجسم.

اقرأ أيضًا:
أفكار لعمل أطباق الباستا.
طرق مبتكرة لشوي الدجاج واللحم.
فوائد المشروم وطرق الشوي.

يحتاج الطفل في مراحل البناء الجسدي عددًا من الأشياء المناسبة لتغذية العقل تسمح بنمو الخلايا والمسارات العصبية بصورة جيدة أهمها اللحم الأحمر والبروتين والأميغا 3 وحمض الفوليك والكربوهيدرات والألياف والخضار في كل وجبة ولكن غالبًا ما تميل الأم لتكرار نفس الأشياء يوميًا لذلك نقدم الأفكار لإعداد صندوق الطعام.

وجبات صحية للاطفال للمدرسة :

1- الوجبة الأولى:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

قطع الموز مع الشمام كفاكهة تحتوي على ألياف غذائية عالية والبوتاسيوم أو شرائح المانجو مع الزبادي بجانب شرائح البطاطس التي يفضلها الطفل يمكن صناعها داخل الفرن بدون زيت أو ببعض قطرات من زيت الزيتون حفاظًا على صحة طفلك مع سلطة الفول السوداني والقرنبيط والدجاج المضروب في الخلاط يمكن استبدال القرنبيط بالأفوكادو وفطائر الدجاج أو لحم البقر يعد صندوق الطعام كفكر يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لطفلك خلال اليوم الدراسي.

2-الوجبة الثانية:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

قطع المانجو كفاكهة والفلفل الحلو يمثل الخضار يحتوي على ألياف عغذائية عالية وقطع الشكولاته والتوت أو العنب مع الجبن والخيار المقطع تلك الفكرة مناسبة عندما لا يغيب الطفل خارج المنزل أكثر من ثلاث ساعات أو اربعة فهو يحتاج خلالها المواد الحلوة وقليل من البروتين والكربوهيدرات.

3- الوجبة الثالثة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

مناسبة لتكون وجبة غداء تتكون من ملفوف اللحم بالسبانخ كوجبة حديد مع قطع الخيار أو الخس وقطع التفاح المقطع مع كعكة المحشوة جبن أو لحم أو دجاج أو روبيان أي نوع بروتين مع قطع المقرمشات المصنوعة من الدقيق الأسمر تلك الوجبة غذائية ومتوازنة وتحافظ على الطفل مدة طويلة من الجوع.

4- الوجبة الرابعة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

 

مناسبة أيضا لوقت طويل تتكون من ملفوف الأرز مع قطع الدجاج غالبًا ما يفضل الأطفال الأشكال الغريبة في شكل الأطعمة لا تلتزمي بتقديم الوجبات بالشكل التقليدي مع حبات الفول الأخضر والفروالة وبسكويت الشوفان.

5- الوجبة الخامسة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

 

مناسبة لرحلات عبارة عن برتقالة وحبات الشكولاتة والبازلاء المسلوقة وقطع التونة مصفية بالزيت مع المعكرونة اليابانية أو أي معكرونة مسلوقة مع التوابل اللذيذة.

6- الوجبة السادسة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

قطع الخبز مع قطع اللحم اللانشون يفضل المصنوع بالمنزل مع حبات طماطم شيري والعنب والجزر المسلوق مع الجبن المطبوخ أوالحلاوة ..

7- الوجبة السابعة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

من الافكار المميزة مناسبة لوجبة الظهر للطفل حباب الفشار مع الطماطم شيري والجبن والكمثرى وكعكة الشكولاتة مع سلطة الذرة والبازلاء الفلفل يمكن صنع السلطة بأكثر من شكل وإضافة قطع اللحم المفروم عليها.

8- الوجبة الثامنة:

وجبات صحية للاطفال للمدرسة

مناسبة لوجبة الغداء لو كان الطفل يظل وقت طويل خارج المنزل عبارة عن قطع الدجاج المقرمشة مع البروكلي المسلوق وملعقة مايونيز وقطع البطيخ أو أي فاكهة وقطعة كعكة بالشكولاتة وقطع البطاطس مع الجبن السائح أو قطع الدجاج الصغيرة مع الجبن السائح..

كانت تلك عدد من الأفكار المتنوعة من وجبات صحية للاطفال للمدرسة بطريقة مميزة ومبتكرة يمكن بالطبع اعداد اصناف مختلفة معتمدة على نفس نوعية العناصر المتواجده من بروتين ودهون وكربوهيدرات وأملاح وألياف غذائية وفاكهة وخضار..

اترك تعليق