نباتات منزلية يمكن زراعتها في اصيص

زراعة نباتات منزلية في اصيص او حاويات من الطرق السهلة لتزين المنزل، وهنالك عدد من النباتات تزدهر داخل الاصيص ويمكن وضعها في الفناء الخاص بك أو داخل منزلك بسهولة بشرط الاهتمام بها واستخدام اصيص قابل لتصريف المياه ومراعاة الظروف الخاصة بكل نبات من حيث التعرض لأشعة الشمس أو الظل أو الضوء سوف نتعرف على أهم عشرة نباتات منزلية تستطيع زراعتها داخل اصيص و تعيش لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا:
نبات لعلاج اضطرابات النوم
خطوات زراعة الورد بالمنزل
كيفية زراعة الأفندر

نباتات منزلية يمكن زراعتها في اصيص

1. نبات هوشرية (Coral Bells):

نباتات منزلية

من النباتات الجميلة التي تتبع فصيلة كاسرة الحجر سميت بهذا الاسم تكريمًا لعالم النبات الألماني يوهان فون هوشر، من النباتات المعمرة لها زهور صغيرة على شكل أقواس تزدهر أوائل الصيف تميل أوراقها لتأخذ شكل قوس قزح واحدة من النباتات الجميلة المناسبة لأوعية يمكن وضعها في الحديقة أو في الشرفة لإطفاء لمسة جمالية، يفضل الضوء الكثير والماء بقدر بسيط ويكون أقل في فصل الشتاء.

2. نبات بيغونيا (Begonia):

نباتات منزلية

من النباتات التي يكون لها شكل بمجرد وجودها في الحاوية  مزهرة،  ويضم هذا النوع من النباتات أكثر من 1500 نوع، لنبات ألوان وأشكال مبهجة ما بين الروز والأبيض والبرتقالي، تحتاج إلى التربة الرطبة والزراعة في وعاء به تربة مختلطة من البوتموس والطمي والتسميد مرة واحدة بالعام في الربيع.

3. نبات Angelonia:

نباتات منزلية

من النباتات المبهجة جدًا بلونها البنفسجي هي من النباتات الحساسة للحرارة لها ألوان الوردي والأرجواني والأبيض تنمو بجانب الأعشاب من النباتات المعمرة تحتاج لضوء العالي و المحافظة على رطوبة التربة يفضل البعد عن الأماكن المشمسة والتسميد مرة واحدة في الربيع.

4. نبات بيدة (Coleus):

نباتات منزلية

من النباتات التي تمتلك أوراقًا ملونة وجذابة من الأصناف الجميلة لحدائق والشرفة والبلكونة تحتاج إلى ضوء الشمس غير المباشر والظل أطول فترة ممكنة و تحتاج إلى التربة الرطبة.

5. نبات فربيون (Euphorbia):

نباتات منزلية

من النباتات الحولية المعمرة لها أوراق ناعمة بيضاء مائلة للون الأخضر لا تتحمل الحرارة ولا الجفاف تحتاج لتعرض جزئي للشمس وتحتاج لإناء لتصريف المياة بشكل جيد، تضيف لشكل شرفتك أناقة وشكل جميل.

6. نبات فليفلة حولية (Ornamental Pepper):

نباتات منزلية

من النباتات الجميلة مبهجة تنضج الثمار داخل الوعاء اللون الأسود ثم اللون الأحمر تكون صالحة لتناول و كذلك تضيف شكل جميل لشكل شرفتك أو حديقتك ويمكن زراعتها في أوعية لوقت طويل يجب أن تبقي بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة تحتاج لتعرض الدائم للشمس.

7. نبات Nemesia:

نباتات منزلية

من الزهور الجميلة لها لون أرجواني ووردي لون التوت البري تزدهر هذه النباتات في فصل الشتاء في المناخ المعتدل ولكنها معمرة تظل طول العام تحتاج لتعرض الجزئي لأشعة الشمس والضوء و الماء.

8. نبات هدرانج (Hydrangea):

نباتات منزلية

من النباتات الجذابة للحديقة والبلكونة و الشرفات تنمو بطول 2 -3 قدم يوجد بها عدة ألوان الوردي والأرجواني والأخضر تحتاج إلى الظل و التعرض غير المباشر للشمس، تكون في فصل الشتاء داخل المنزل وفي الربيع في الشرفة.

9. نبات الورد البلدي Roses:

نباتات منزلية

يحتاج الورد لعناية خاصة يوجد العديد من الأصناف والأنواع والألوان تحتاج لأواني سهلة التصريف والشمس و الماء مرة أو مرتين اسبوعيًا في الشتاء و يوميًا بالصيف.

10. نبات Pansies and Violas:

نباتات منزلية

من النباتات ذات الشكل المبهج مناسبة لزراعة المناظر الطبيعية في الحدائق يمكن وضعها في مدخل البيت وفي الفناء والشرفات لشكلها الآنيق يمكن وضعها في الأواني الزخرفية تحتاج للشمس والماء.

كانت تلك أجمل نباتات منزلية يمكن زراعتها داخل اصيص تعيش لفترة طويلة وتكون مناسبة لمداخل المنازل و الشرفات والبلكونة تستطيع سؤال أصحاب المشاتل المتخصصة عنهم، أو الذهاب لمعارض الربيع للزهور والنباتات لشرائها.

اترك تعليق