اعادة تدوير الكافيين لحديقتك

4

نحن جمعيًا نحب الكافيين ونتناوله بالشاي والقهوة ومشتقات الكافيين هل هي مناسبة للمزروعات كما هي مناسبة للإنسان بالطبع هي مناسبة جدًا للزروع سوف نتعرف بالأسطر المقبلة عن فوائد سماد الكافيين وكيفية الإعداد والتسميد:

اقرأ أيضا:
زراعة الثوم في 15 خطوة بالصور.
زراعة الموز بخطوات سهلة
خطوات زراعة الورد بالمنزل

اهمية الكافيين للحديقة والزرع وطرق التدوير:

1- طاردة للآفات يتم رش سماد الكافيين حول النباتات لحمايتهم من الآفات الزراعية مثل النمل والقواقع والرخويات، يمكن مزج الكافيين مع قشور البرتقال المطحونة لحماية التربة من الآفات الزراعية.

2- لو كنت تزرع ورود مثل الكاميليا أو النباتات الحامضة يتم خلط القهوة مع قصاصات العشب والأوراق البنية أو القش لتعديل مستوى الحموضة بالتربة حيث ان الكافيين يمد التربة بالنتروجين والبوتاسيوم والماغنسيوم الذي يبقي النباتات بصحة جيدة بعض النباتات تحتاج إلى رماد الخشب يتم خلطها مع القهوة ووضعها اعلى التربة (مناسب لجميع الزروع الورقية).

3- تجذب القهوة أو الكافيين الديدان المفيدة للتربة خاصة عند زراعة النبات الورقي مثل البقدونس والكزبرة وكما انها تعمل على توازن مستويات النتروجين بالتربة.

4- يمكن مزج الجزر المبشور الناشف مع الكافيين لردع الافات الزراعيةن مثلًا قشر الجزر الطبقة الخارجية أو الجزر الفائض عن الحاجة بقايا الطعام هي مناسبة جدًا للتربة.

اعادة تدوير الكافيين لحديقتك

طرق التدوير:

1- تساعد القهوة أو الكافيين على امتصاص الروائح لتدوير القهوة قومي بوضع القهوة أو الكافيين (الكاكاو، الكابتشينو، الشاي) داخل اناء أو طبق صغير داخل الثلاجة، يساعد ذلك على تنشيف الكافيين من جهه وامتصاص روائح الثلاجة من جهه أخرى.

2- قومي بوضع بقايا الكافيين على قماش خفيفة ( قماش الشاش) من أجل تصفيته من السوائل والمساعدة على تنشيف الكافيين واستخدامه بعد ذلك على التربة بالطرق سالفة الذكر.

3- تستطيع وضع الكافيين داخل الفريز وتجميده واستخدامه مع الزراعة يتم غرسة بالتربة اثناء الزرع أو غرسها بالتربة لحماية التربة من الآفات في بداية الزراعة ( في قالب الكب كيك قوم بوضع السماد ثم تغطيته بورق البلاستيك لمدة يومين لكي يجمد).

4- تخصيص علبة معينة تحت الحوض لوضع فضلات الطعام من خضروات وقشور البصل وباقي الكافيين وقشر المانجو والبرتقال جميع فضلات المنزل، تمهيدًا لغرسها في التربة بعد ذلك.

5- بعض النباتات تحتاج الكالسيوم كالفل والياسمين مع النتروجين قومي بطحن قشور البيض وخلها بالكافيين الجاف وخلط التربة بها قبل الزراعة، أو وضعها على سطح التربة وضع طبعة من البوتمس خفيفة اعلى التربة.

يعد الكافيين من اهم الاسمدة المستخدمة لمعادلة نسبة الحموضة بالتربة خاصة عند زراعتك الليمون والنباتات الحمضية وورد الجارونيا بل هو مناسب جدًا لورد الجارونيا لابد من وضع القهوة سنويًا عليها لحمايتها من الآفات أولًا وموازنة النتيروجين فيها، ولكن يفضل وضع القهوة في حالة وضع الجارونيا خارجًا (بالشرفة)، حتى لا تكون الافات تحت الضغط والحرارة داخل المنزل، لا يكلفك سماد الكافيين كثير من المال حيث أنه من فضلات استخدام الكافيين بالمنزل فلا يضيف إلى ميزانيتك أعباء جديدة.

 

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

باحثة إعلام، أعمل كمستقل، مهتمة بمجالات الزراعة المنزلية والأشغال اليدوية والديكورات، أدرس في مجال التصميم الجرافيكي وأهوى التصوير الفوتوغرافي وأحب القراءة والرسم والتلوين والتصوير.

4 تعليقات

  1. سعيد في

    شكرا على هاته المعلومات

  2. AMSB2020 في

    شكرا على هذه المعلومات القيمة

اضف تعليق