كيف تسيطر علي ميزانية المنزل

0

توفير المال من ميزانية المنزل يساعدك علي القيام بالعديد من الأشياء الاخرى، كالسفر والرحلات أو الدراسة وتنمية الذات، بالإضافة أن بيتك سيكون صديقًا للبيئة لأنه يوفر من استخدام الطاقة ويستخدم البدائل الطبيعية والعضوية لذلك نستعرض عدد من الطرق التي تجعلك منزل موفر ..

اقرأ ايضا:
توفير المال افكار عملية لتوفير حقيقي
مصروف البيت كيف تديرة بذكاء
إدارة مصروف الزوجة بذكاء وبدون خلافات

كيفية السيطرة علي ميزانية المنزل :

ميزانية المنزل

أولًا: إذا كنت من مستخدمي المصابيع غير الموفرة أو المصابيع الحمراء عليك،التحول إلى استخدام المصابيح فلوريسنت المدمجة، حيث أن هذه المصابيح توفر تلك عند إستهلاك الكهرباء، كما أنه الإعتماد عليها يكون هو ربع إستهلاك المصابيح الأخرى بالإضافة إلى أنها تدوم لفترة أطول بالتالي لن تكلفك شراء مصابيح للمنزل إلا مرة كل سنة.

ثانيًا: عليك  التحكم في الأنوار عليك إطفاء الأنوار الزائدة خاصة  لو كنت ممن ينسون إطفاء الأنوار، عليك تثبيت أجهزة إستشعار للحركة، هي أجهزة تعمل بالبط التلقائي حينما تغادر المكان تعمل من تلقاء نفسها وتغلق الأنوار  هي أحدى طرق  التوفير خصوصًا في الأماكن الواسعة كالفلل أو المنازل ذات المساحة الكبيرة خاصة في إضاءة الحدائق والسلالم.

ثالثًا: بالنسبة لأجهزة التبريد و التكيف ولتدفئة، تستهلك أكبر قدر ممكن من الطاقة بالمنزل في هذه الحالة عليك دفع مال زائد لشراء الأجهزة الموفرة للطاقة، بالرغم من زيادة سعرها إلا أنها توفر لك على المدى الطويل في إستهلاك الطاقة.

كيفية تخفيض ميزانية المنزل

رابعًا: بالنسبة لاستخدام الاجهزة الكهربائية الأخرى، كالتلفاز وأجهزة الحاسوب التي تستهلك هي  قدرًا كبيرًا من الطاقة الكهربائية، عليك بتنظيم وقت الاستخدام،  غالبًا ينتج عن الاستخدام العشوائي للأجهزة زيادة الطاقة فمثلًا عليك إغلاق التلفاز أثناء العمل على الحاسوب والعكس واستخدام الشاشات المؤقته أو أنظمة نوم الحاسوب وتقليل الطاقة في فترات عدم الاستخدام.

خامسًا: يمكنك الاعتماد على  الإضاءه الطبيعية وضوء الشمس في فترات النهار وتجنب استعمال الأنوار الكهربائية، أيضًا الاستخدام السليم للأجهزة الكهربائية والصيانة الدورية لها والاحتفاظ بشهادات الضمان حتى تستخدمها عند حدوث الأعطال والاستفادة من دعم الشركة المصنعة.

كيفية تخفيض ميزانية المنزل

سادسًا: المحافظة على نقطة المياه واستخدامها في محلها  مثلا عند بناءك لحديقة المنزل اعتمد على نظام الري بالتنقيط أو قم بزراعة نباتات الزينة التي لا تحتاج إلى مياه، واستغلال الحديقة في زراعة النباتات والفاكهة التي تستخدمها في مطبخك الطماطم والبصل والبطاطس والبقدونس والجرجير والرزماري والريحان والثوم بذلك توفر من ميزانية الطعام وتستهلك طعام صحي عضوي، يمكنك الإطلاع على كيفية الزراعة المنزلية من هنا

سابعًا: أيضا قم باستبدال الصنابير االتي تسرب المياه بصنابير جديدة، أو صنابير استشعار الحركة توفر لك في فاتورة المياه كثيرًا واستخدام فلاتر المياه بديل عن شراء المياه المعدنية.

ثامنًا: بالنسبة لبقايا وفضلات الطعام قم باستغلالها لعمل سماد عضوي لحديقة منزلك أو حديقة شرفتك يمكنك النظر لكيفية عمل السماد العضوي من هنا.

كيفية تخفيض ميزانية المنزل

تاسعًا: قم بإعادة تدوير لكل الأشياء القديمة داخل منزل إعطى لها ملمس وشكل جديد يمكنك النظر هنا لأفكار إعادة التدوير.

عاشرًا: ابدء بصناعة المنظفات والصابون العضوي والشامبو والصابون السائل داخل منزلك يوفر لك ذلك في الميزانية الشهرية ويساعد على حمايتك من أضرار المنظفات الكميائية يمكنك النظر هنا لكيفية عمل الصناعات المنزلية.

كيفية تخفيض ميزانية المنزل

الحادي عشر: قم بوضع ميزانية شهرية لا تترك الأمور لظروف بل خطط جيدًا للشهر مع وضع خطط للإدخار والإقلاع عن التدخين وتجنب أكلات الشارع، طهي الطعام بالمنزل أوفر وأضمن والبدء في التفكير في الاستثمار لتنمية مدخراتك مع الوقت، كذلك تخيصص صناديق لكل نفقات المنزل سوف يوفر عليك كثيرًا، الحرص أيضًا على سداد الفواتير أول بأول حتى لا تتراكم عليك مرة واحدة.

لا تنسي التوفير في ميزانية المنزل مجرد عادة يعمل الإنسان على تنميتها يومًا بعد يوم..

شارك وأضف تعليق