5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها

0

جميعنا يمتلك اشياء يجب الاستثمار فيها ولكن معظم الناس لا يعرف كيف يستثمر هذة الاشياء، لأنة ببساطة لم يفكر كيف يستغل نفسة في تحقيق احلامة، ليس من الضروري ان تمتلك راس مال معين لتبدأ بة مشروع بل يمكن بدء هذا المشروع من داخلك انت وتحقيق احلامك خطوة بخطوة، لذا اذا كنت تريد ان تصبح انسان ناجح يوجد 5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها قبل فوات الاوان.

5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها :

5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها

1. استثمر في نفسك:

يجب ان تستثمر في نفسك ولا تبخل عليها، لأنة من المؤكد ان الاستثمار في الذات سيساعدك علي التقدم في حياتك المستقبلية وتغير شئ فيك الي الافضل، ويجب ان تعلم ان الاستثمار في نفسك هو الشئ الواحيد الذي لا تستطيع نزعة من نفسك بس يستمر معك الي النهاية.

يجب ان تعلم اهدافك جيدًا وما هو الشئ الذي تحلم بالوصول الية ومن ثم التعلم من اجلة لتحقيقة، ويجب معرفة ما هي نقاط قوتك وايضًا نقاط ضعفك لتعمل علي تحسينها، ويجب الا يمر عليك يومًا من دون تعلم شئ جديد يفيدك في تحقيق هدفك المستقبلي.

يقول براين تريسي:استثمر على الاقل 3% من دخلك فى تطوير نفسك من أجل أن تضمن لنفسك مستقبل

قد يُهٌمك: 5 طرق تساعدك علي اتسثمار الراتب وزيادة الدخل

2. استثمر في وقتك:

لا يجب ان تضيع وقت في شئ بدون فائدة لأن الوقت من اغلي الاشياء في هذة الحياة اذ هو اساس كل شئ لذلك يجب استغلالة بكل الطرق الممكنة في العمل وتعلم شئ جديد، وبداية استغلال الوقت بطريقة جيدة يكون عن طريق سأل نفسك فيما تقضي وقتك؟ وكيف تقضية؟ وهل تستفاد منة ام لا؟ وعند الاجابة عن هذة الاسئلة ستكون هذة خطوة جيدة في كيفية استغلال الوقت بطريقة صحيحة.

عندما تقرر العمل علي استغلال الوقت بطريقة صحيحة يجب ان تعمل بفاعلية في العمل والانتاج لأن هذا سيكون الفارق بين استغلال الوقت واستغلالة بطريقة جيدة، ويجب اعطاء بعض الوقت لتطوير عملك والتركيز تجاة اهدافك والعمل عليها بطريقة صحيحة، ويعتبر هذا العامل من اهم الـ 5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها ،لذا يجب الاهتمام بعامل الوقت جيدًا.

يقول فورد هينري:لقد لاحظت أن معظم الأشخاص يُحرِزون تقدما أثناء تضييع الآخرين لوقتهم

يُهٌمك: كيفية تنظيم الوقت بطريقة صحيحة

3. استثمر في مواردك:

يجب معرفة مواردك جيدًا والعمل علي ما تملك ولا تنتظر وتضيع الوقت لحين الحصول علي موارد جديدة فهذا يعتبر اهدار كبير للوقت، فيوجد الكثير من الناس ممن بدءوا حياتهم من الصفر واصبحوا اغنياء في وقت كان الغني فية اصعب من هذا الوقت الذي نعشية.

ففي وقتنا الحالي يوجد التطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي والانترنت الذي ساعد الملايين من الناس في تحقيق ثروات كبيرة وهذا فقط لأن لديهم مورد وقرورا استغلالة بشتي الطرق الممكنة.

لذا لا يجب ان تجلس طوال الوقت تكتب في قائمة اهدافك واحلامك ولا تعمل عليها، بل تضيع الوقت في اشياء لا تساعدك علي تحقيق هذة الاهداف والاحلام التي رسمتها لنفسك ولحياتك المستقبلية، لذا يجب ان تبدأ من الان وتعلم جيدًا ما هو المورد الذي تملكة وتقوم بالعمل علية بالطريقة الصحيحة واستغلالة كما ينبغي لتحقيق ما تتمني.

اقرأ ايضًا: 5 قواعد اساسية تساعدك علي بناء ثروة جيدة

4. استثمر في شبابك:

يعتبر وقت الشباب هو وقت الطاقة والقوة التي يتمتع بها كل انسان لذا يجب استغلالها واستثمارها جيدًا قبل الهِرم والندم علي ما فاتك وشبابك بدون استغلالة بطريقة صحيحة، لا تفكر بأن هناك مزيد من الوقت لتحقيق المجد الذي تريدة لأنة بالتأكيد سيمر وقت الشباب مر الكرام عليكم دون استغلالة.

واعلم بان استثمار طاقتك في شبابك سيعود عليك بالنفع حيت تكبر لأنك ستكون قد صنعت المجد لنفسك وحققت احلامك وجنيت الاموال التي تساعدك علي عيش عيشة كريمة في وقت هِرمك حين لا تستطيع العمل كما في الشباب.

5. استثمر في علاقاتك:

يجب استثمار علاقاتك ولكن بالطريقة الصحيحة، فيجب ان تبدأ حياتك واعمالك بدون واسطة ولا تجعل احد من دائرة علاقاتك ياتي لك بعمل معين لأن هذا العمل بالتأكيد لن يدوم، بل يجب استغلال العلاقات بطريقة افضل من هذة وهي عن طريق اخذ جميع النصائح الممكنة التي تساعدك علي تكوين نفسك وتحقيق ذاتك بطريقة صحيحة.

يجب دائما ان تأخذك علاقاتك لاعلي المراتب لذا يجب الاهتمام جيدًا بعلاقاتك واصدقائك ودائرة معارفك وان تُحاط دائمًا بالناجحين والعظماء لكي تستطيع ان تكون واحدًا منهم فيما بعد.

5 اشياء تملكها يجب ان تستثمرها ،اذا قمت باستثمارها جيدًا وبطريقة صحيحة بالتأكيد سوف تحقق ذاتك وايضًا تحقق ما تريد وما قمت بكتابتة ورسمة لنفسك في المستقبل وتستطيع عيش عيشة كريمة واستغلال كل ما فيها.

شارك وأضف تعليق